]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عندما يأتى المساء (27).. اللحية مالها وماعليها

بواسطة: محمد سراج  |  بتاريخ: 2013-05-18 ، الوقت: 23:20:11
  • تقييم المقالة:

(عندما يأتى المساء_27).. مقال الكاتب الصحفى : محمد سراج _ سكرتير التحرير بجريدة المساءاللحية مالها ..وماعليها
‎by ‎محمد سراج‎ (‎الملاحظات‎) on ‎‏5 يوليو، 2012‏، الساعة ‏02:01 مساءً‏‎‎

المقال منشور بجريدة المساء يوم الأحد الموافق 24 يونيه 2012 العدد رقم : 20144 _ صفحة 6_ المقال رقم : 27(عندما يأتى المساء ).. مقال الكاتب الصحفى : محمد سراج _ سكرتير التحرير بجريدة المساءاللحية مالها ..وماعليها

 

 

تجربتى مع اللحية بدأت منذ شهور وكانت لدى رغبة ملحة لإطلاقها أسوة برسول الله ( صلى الله عليه وسلم ).. ولأن اللحية طاعة لله واقتداء برسوله .. تحينت الفرصة المناسبة فى جو العمل وقيادته المعتدلة ومناخ المجتمع الذى نعيش فيه باتجاهاته الدينية .. وخشية ألا تتكرر وحيث أننى شرفت على العقد الخامس .. تمتعت بإطلاقها حيث ظهرت ناصعة البياض وشعرت فى إعفائها براحة وماتفرزه من إفرازات دهنية من الجسد يلين به جلد الوجه ويظل مشرقاً بالإضافة إلى الهيبة والوقار.. وعلمت أن كمال الرجولة وجمالها فى إعفاء اللحية .. وهى شعار المسلمين .. وهنا سألنى أحد المقربين عن أسباب إطلاقها فى هذا الوقت فكان ردى لله ثم دعايه صامته للتيار الإسلامى دون التيار الآخر وبعد انتهاء التصويت مباشرة والإقتراع قررت حلق اللحية كما كنت فى السابق لعدة أسباب أهمها : ان اللحية لها شروط أن يكون صاحبها مثقفاً دينياً فى الفقه والسنه وأصول الدين بجميع جوانبها لأن السواد الأعظم من الشعوب والمجتمعات ينظرون لأى شخص يطلق لحيته نظرة إسلامية ويسألونه عن أمور الدين والدنيا ويستفتونه فى أمور حياتهم وهذا أخطر مافى إطلاق اللحية .. ورغم أن جميع البشر يطلقون لحاهم رغم الإختلاف فى انتماءاتهم من يهود ومسيحيين وهندوس وسيخ وشيعه ويسارى وعلمانى وليبرالى _ جعلوا من اللحية جزء من مظهرهم كما يبدو على "جيفارا" و"كاسترو".. وعودة للمجتمع الذى نعيش فيه وهى تظهر فى ثقافة رجل الشارع .. وقد يكون فى هذا الوقت شاقاً على كثير من الناس إعفاء اللحية لمخالفته عادات المجتمع ولكن الأمر يسهل إذا قارن بين مصلحة إعفائها ومضرة حلقها .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( خالفوا المشركين وفروا اللحى وحلقوا الشوارب ) .


http://www.masress.com/author?name=%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%AC

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق