]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما الحكم في رقص النساء أمام الرجال في حفلات الزفاف ؟ :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-18 ، الوقت: 22:10:48
  • تقييم المقالة:
ما الحكم في رقص النساء أمام الرجال في حفلات الزفاف ؟:

ج : من أشد المنكرات رقص النساء على مرأى الرجال الأجانب , حيث تتمايل المرأة وتتكسر وتتحرك في خلاعة وعدم حياء , وهذا إلى جانب أنها متبرجة سافرة تبدى مفاتنها ، وهذا إلى جانب وجود الموسيقى الصاخبة والكلمات الفاسقة التي تجعل المرأة والرجل في حالة عدم اتزان وفي حالة هياج , وكل هذه من العوامل التي تزيد من الشهوة وتساعد على الانحلال .

اعترض رجل علي في يوم من الأيام , اعترض علي إنكاري لرقص المرأة أمام الرجال , الذي هو حرام وستين حرام . قال لي " كفاك تشددا يا أستاذ رميته " , فقلت له " هل تقبل لزوجتك أنت أن تأتي هنا لنتفرج عليها وهي ترقص من خلال حفل يحضره كل أساتذة الثانوية ( التي أدرس بها العلوم الفيزيائية منذ 1984 م وحتى الآن ) , فقال لي " لا مانع عندي أن ترقص زوجتي أمامكم جميعا إن رضيت هي بذلك "!!!. قلت له عندئذ " نقطة , انتهى الكلام والنقاش وما بقيت له أية فائدة , ما دمت أنت تقبل لزوجتك أن ترقص أمام رجال أجانب عنها إن هي رضيت بذلك ". وصدق من قال " إذا لم تستح فاصنع ما شئت ".

اللهم اجعلنا من أهل الحياء وأبعدنا عن الدياثة وعن كل ديوث , آمين .

ثم أقول : وتصبح المصيبةُ أكبر وأشد وأعظم وأخطر إذا دخل الرجالُ ليرقصوا مع النساء وأمام النساء . إذا اجتمع كل هذا هنا فإننا سنحصل على منكرات ومنكرات , بعضُها فوق بعض .

وأذكر هنا للأسف الشديد بعضَ الرجال قالوا لي في يوم من الأيام ومنذ سنوات بأن فرحة وليمة العرس تكون ناقصة جدا وللغاية إذا لم يرقص الواحدُ منهم خاصة أمام نساء !!!. 

اللهم احفظ لنا حياءنا وثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق