]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الجزائر بعد مرض بوتفليقة

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-05-18 ، الوقت: 18:42:54
  • تقييم المقالة:


ان مرض بوتفليقة والتكتم على ملفه الطبي رغم تطينات طبيبه ووزرائه ورئيس الحكومة .يبقى مجرد مناورة من النظام لتفعيل الرأي العام السياسي بالدرجة الأولى في الجزائر لمرحلة انسحاب بوتفليقة من المشهد وحسب مؤشرات تحرير السلطة من ظغوط الديناصورات بفتح ملفات الفساد على الرأي العام والأطاحة برمز بحجم شكيب وزير النفط اقوى واخطر الوزارات في الجزائر وان كانت تقرأ بوجوه ومن زوايا مختلفة ..هناك من يقرؤها نهاية مرحلة من النظام في الجزائر سوف تقفز على الدات المتضخمة في شخص / البطل الخارق / او المنقد/الى استاتيكات العصب التي ربما ستتحالف في الداخل ومع اطراف في الخارج ..
الشارع الجزائري تحت قهريات الأعلام ..فكل الفضائيات خرجت مستنفرة الى الشارع لتسجيل اهتمامات الناس في محاولة لسحب الأهتمام الفضولي المتزايد ببوتفليقة كبداية لنهاية رجل ..
والمرحلة القادمة ليست لرجل محلي او اقليمي ..او صاحب طروحات الوحدة فبعد التفتيت لكيانات العربية الأقليمية وتوتير المنطقة الى داخل افريقيا ..فرئيس الجزائر لن يكون على مقاييس الجهويات او حسب ترتيبات العسكر ..فمتلا لمين زروال ليس رجل المرحلة ولا رموز الأفالان القدامى ..
نعم الرئيس القادم سيكون مزكى من امريكا ..وقليل من المؤشرات تشير الى المرشح الأقوى ..رئيس الحكومة الأسبق بن بيتور الدي اعطى الغرب وامريكا بالتحديد رسالة باحدات الصحراء الأخيرة ..

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق