]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الكالسيوم و مكملات الكالسيوم

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-05-18 ، الوقت: 03:24:46
  • تقييم المقالة:

 

لا ينتج الجسم الكالسيوم فهو عنصر معدني لذا يجب الحصول عليه من مصادر خارجية ، من مصادر الكالسيوم: منتجات الألبان كالجبنة و الحليب و اللبن - الخضروات الورقية الخضراء مثل البروكلي و kale- الأسماك التي لها عظام لينة مثل السردين و السلمون - أطعمة معززة بالكالسيوم مثل منتجات الصويا و الحبوب الكاملة و عصائر الفواكه.

إذا كنت تتبع حمية صحية متوازنة ستجد أنه من الصعب الحصول على الكمية الصحيحة من الكالسيوم من المصادر الأخرى إذا كنت: تتبع حمية نباتية - لديك عدم تحمل لسكر اللاكتوز أو لمنتجات الألبان الأخرى - تستهلك كمية ضخمة من البروتين أو الصوديوم و هذا يجعل الجسم يطرح الكالسيوم - لديك تخلخل عظام - تتلقى علاج طويل الأمد يتضمن الكورتيكوستيروئيدات - تعاني من أمراض هضمية تعيق امتصاص الكالسيوم مثل الزلاق و مرض التهاب الأمعاء IBD، في هذه الحالات قد تستفيد من المكملات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم للحصول على الكمية الطبيعية من الكالسيوم.

أنواع مكملات الكالسيوم: هناك أنواع من مكملات الكالسيوم تستخدم في مكملات الكالسيوم ، يحتوي كل مركب على كمية مختلفة من الكالسيوم المعدني الذي يعرف باسم elemental calciumمثل: كربونات الكالسيوم و يحتوي على 40% من الكالسيوم - كالسيوم سيترات و يحتوي على 21% كالسيوم - كالسيوم غلوكونات و يحتوي على 9% كالسيوم - كالسيوم لاكتات و يحتوي على 13% كالسيوم ، الشكل الأساسي لمكملات الكالسيوم هو الكربونات و السيترات ، كربونات الكالسيوم هو الأرخص لهذا هو الخيار الأفضل و الأول ، نجد مع بعض مكملات الكالسيوم فيتامينات و عناصر معدنية أخرى ، بعض مكملات الكالسيوم قد تحتوي على فيتامين Dأو مغنيسيوم ، اطلع على مكونات المكمل الغذائي لتعرف نوع المركب الذي يحتوي على الكالسيوم و المواد الأخرى مثل الفيتامينات هذه المعلومات مهمة إذا كانت لديك اهتمامات صحية أو غذائية.


مترجمة


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق