]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أكبر سلفي ولكنه أفشل تلميذ وطالب !!! :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-17 ، الوقت: 18:24:21
  • تقييم المقالة:

أكبر سلفي ولكنه أفشل تلميذ وطالب !!! :

من المضحكات أن تلميذا كان يدرس عندنا في ثانوية من ثانويات الولاية ( ويوجد مثله

في الجزائر خاصة آلاف وآلاف ) كان أكبر سلفي في الثانوية ولكنه في المقابل هو الحاصل على أسوأ معدل في الثانوية وهو 5.73 / 20  

.
أعاد السنة النهائية ثم نجح بصعوبة في البكالوريا علوم شرعية , وصعد إلى الجامعة الإسلامية وقضى السنة الدراسية كاملة تقريبا وهو في تجمعات مع إخوانه المتعصبين يقضون من خلالها الساعات الطويلة في كل يوم مع سب العلماء والدعاة أو مع التشدد والتزمت والتعصب أو مع " كل شيء بدعة أو حرام " أو مع إعادة الحديث في المواضيع المكررة والمعادة لمئات أو آلاف المرات.

قضى السنة كلها وهو يشتكي لأهله" أساتذتي في الجامعة لا يفهمون شيئا في الدين " و " أنا لست مقتنعا بأي واحد منهم لذلك لست مستعدا لأن آخذ الدين منهم(طبعا لأنهم معتدلون وليسوا متعصبين مثله ).
وفي نهاية السنة الدراسية ( سبتمبر 2008 م ) ظهرت النتائج , وكان هذاالطالب من الفاشلين الذين مطلوب منهم أن يعيدوا السنة الدراسية الأولى في الجامعة الإسلامية  .
والغريب أن السلفيين المتعصبين أمثال هذا لا يستطيعون حتى أن يقنعوا أو يكسبوا أهاليهم إلى صفهم , ومنه فإن أباه وأمه وأخواته يشتكون كثيرا من تعصبه وتزمته , ويقول لي أبوه " الحجر قد يلين وأما إبني فإنه لا يلين , وهو عنيد وخشين راس , وجاهل جهلا مركبا "  .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق