]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أنا أتبع الله والرسول , ولكنني لست سلفيا :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-17 ، الوقت: 14:26:22
  • تقييم المقالة:

أنا أتبع الله والرسول , ولكنني لست سلفيا :

 الله قال" إن الدين عند الله الإسلام " ولم يقل شيئا آخرمثل " والمذهب عند الله هو السلفية "  .

والله قال" ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين, ولم يذكر شيئا آخر كقوله" ومن يبتغ غير السلفية مذهبا فلن يقبل منه "  . والله سيسأل الإنسان في قبره" من هو ربك وما هو دينك ومن هو نبيك ؟" ولن يسأله أبدا "ما هو مذهبك ؟ ".وهكذا  ...

وكلمة " سلفي " كلمة مستحدثة لم ترد في آية ولا في حديث صحيح , ومنه فالأفضل الاكتفاء بما ورد في الكتاب والسنة فقط ". إذا قلتَ أنتَ أخي السلفي "  أنا مسلملم يختلف معك أحد منا, وأما إذا قلتَ

 " أنا سلفي " فسيختلف معك الكثيرون مناحيث يقول لك الواحد منا " لستُ إخوانيا ولا سلفيا ولا تبليغيا ولا تكفيريا ولا سروريا ولا صوفيا ولا أشعريا ولا ماتريديا ولا... وإنما أنا مسلم وكفى ".


قال الله تعالى " إن الدين عند الله الإسلام" " ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون" " هو سماكم المسلمين من قبل" " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين", ...الله قال (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا)يعني الذي لا يتبع الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه المؤمنين فهو متوعد بالنار  , ولكن الله لم يقل أبدا ورسول الله لم يقل أبدا بأن " السلفية " هي إتباع الرسول والصحابة .

ومنه فأنا أتبع الرسول والصحابة ولكنني لستُ سلفيا , والكثير من المسلمين - عامة وعلماء - يقولون كما أقول أنا  .والنبي عليه الصلاة والسلام تحدث عن ثلاث وسبعين فرقة في الإسلام كلها متوعدة بالنار إلا واحدة , وهي في إحدى الروايات" ما أنا عليه وصحابتي" , ولكن الرسول لم يقل أبدا" إلا واحدة, وهي السلفية ". 

ومنه فأنا على ما كان عليه الرسول والصحابة ولكنني لست سلفيا, والكثير من المسلمين - عامة وعلماء - يقولون كما أقول أنا , بل إننا نبرأ إلى الله من سلفية بعض المتعصبين من السلفيين ونقول دوما " الحمد لله الذي عرفنا بالإسلام قبل أن يعرفنا بهؤلاء المراهقين من السلفيين المتعصبين "  .

والله أعلم بالصواب .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق