]]>
خواطر :
ظللتنى تحت ظل السيف ترهبنى...حتى استغثتُ بأهل اللهِ والمَدَدِ... ( مقطع من انستنا يا أنيس الروح والجسدِ)...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أما تستحي يا من تسب ... ؟

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-17 ، الوقت: 09:36:13
  • تقييم المقالة:

أما تستحي يا من تسب القرضاوي بالليل والنهار ؟! :

       ا- إذا وجدتَ علماء كثيرين يطعنون في القرضاوي وآخرين يزكونه , أليس الأولى لك أن تقف مع المزكين لأن الأصل في المسلم هوالبراءة والأصل في تعاملنا معه هو حسن الظن ؟!.


       ب- لماذا لا تترك سب القرضاوي أو نقده للعلماء أمثاله ؟! . ألا يستحي الواحد من المتعصبين وعمره 20 سنة أو 25 سنة أو 30 سنة ولا يكاد يعرف من الدين شيئا , ثم تجده يتطاول على العلماء والدعاة؟!.


      جـ - ثم هل قال واحد من العلماء والدعاة في القرضاوي ما يقوله المتعصبون من السلفية ؟!. وحتى إن وُجِد من يقول فيه ما تقولون , هل يبقى يتحدث عن القرضاوي بالليل والنهار كما يفعل المتعصبون ؟!.


      د- ثم إذا رأيتَ أنك تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر بسب القرضاوي , أما آن لك أن تفهم بأنك بلغت بما فيه الكفاية . ونحن نشهد لك أمام الناس وأمام الله يوم القيامة بأن " ... وأمثاله من المتعصبين والمتزمتين والمتشددين قد فضحوا القرضاوي وانتقدوه وبينوا ضلالاته وفسقه وفجوره وابتداعه وطوامه وخطاياه وخطورته على الإسلام والمسلمين الأكبر من خطورة أولمرت وبوش و ... والله يا ناس , ووالله يا الله نحن نشهد بأن ... وأمثاله قد سبوا وشتموا أو جرحوا أو انتقدوا أو أمروا ونهوا أو.. بما فيه الكفاية وزيادة ".

أما آن لك أن تتوقف إذن عن سب القرضاوي وسيد قطب و...؟! . والله هذا عيب وعار وحرام لو كان المتعصبون يعرفون العيب والعار والحرام .


     هـ - ثم ألا تفكر يومافي حياتك بأن الأولى لنفسك أن تحاسبها وأن تربيها وتزكيها عوض أن تقضي نصيبا لا بأس به من حياتك مع سب العلماء وشتمهم أو تجريحهم أو انتقادهم أو بيان ضلالاتهم ؟!. اشغل نفسك بعيوبك أولا عوض الولوغ في لحوم العلماء المسمومة , يتغذى بها المتعصبون ويتعشون بها في كل يوم.
     و - ثم ألا يستحي الواحد من المتعصبين وهو الصغير سنا والبسيط علما والمتواضع تجربة و ... أن يقول " أنا لا أكفر القرضاوي بل أقول عنه فقط ضال ومبتدع  و..." , أما يستحي أن يقول هذا؟!.

من هو حتى يكفر أو لا يكفر القرضاوي , والقرضاوي في عمر أبيه أو جده وقضى 60 سنة في الدعوة والحركة والسياسة وقدم آلاف المحاضرات والدروس والندوات وكتب مئات الكتب الإسلامية , البعض منها متخذ كمراجع في جامعات إسلامية في دول عربية وفي أوروبا وأمريكا , وأسلم على يديه آلاف من الناس واهتدى على يديه عشرات الألوف من الناس . ألا يستحي الواحد من المتعصبين أن يقول عن عالم مثل القرضاوي  " أنا لا أكفره !!!".


     ي - ثم كيف تسول لك نفسك أن تطعن في رجل هو رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين , مئات من العلماء والدعاة المعاصرين هم الذين رشحوه لهذا المنصب وزكوه . هل أنت تعرف الدين أفضل منهم ؟!. هل هم مُغفلون وأنت الفاهم والعالم ؟! . أليس عند الواحد من المتعصبين ولو ذرة حياء وأدب وخلق وتواضع ونيف وكرامة وعزة و ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق