]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

" لقد كفرتُ بالله فقط " !!! :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-17 ، الوقت: 09:01:25
  • تقييم المقالة:
بسم الله
عبد الحميد رميته , الجزائر
" لقد كفرتُ بالله فقط " !!! :
في يوم من الأيام من عام 2008 م أردت أن أعبئ رصيدي في الهاتف النقال في محل خاص , فدخلتُ إليه . وأثناء تعبئة الرصيد دخل شاب عمره بين العشرين والثلاثين وهو يتحدث في الهاتف النقال مع شخص آخر . وفجأة سمعتُ أنا وصاحب المحل وآخرون كانوا معنا في المحل , سمعنا هذا الداخل الجديد يسب الله ويكفر به أثناء حديثه مع الآخر بكلمات سيئة جدا وقبيحة جدا يمكن أن يهتز لها عرش الرحمان غضبا .
أردتُ أن أكلمَـه وأطلب منه السكوت و ... ولكن صاحب المحل سبقني , وقال لذلك الشاب " يا هذا لمَ تكفر بالله وتقول ما قلتَ ؟ّ! . ماذا لو كانت معنا هنا نساء ؟! وماذا لو كانت مع الواحد منا هنا ( والآن ) أخته أو أمه أو زوجته أو ابنته أو ... هل تقبل أن يقالَ ما قلتَه أنت الآن أمامنا ونحن مع نساء ؟!" , فأجاب الشابُّ " أنا ما فعلتُ شيئا , أنا كفرتُ بالله فقط . أقلقني بعض الناس فكفرتُ بالله , ولم أفعل لكم ولا أمامكم شيئا خطيرا يمكن أن أقلقكم به "!!!.
قلتُ عندئذ لكل واحد منهما :
ا - أما لصاحب المحل فقلتُ له " يا أخي الكريم الكلام البذيئ الفاحش وكذا الكفر بالله وسب الله وما شابه ذلك و ... وكذلك سماع ما لا يجوز والنظر لما لا يجوز و ... كل ذلك حرام سواء ارتُـكِب كلُّ ذلك أمام الرجال أو أمام النساء أو أمام الأطفال , أو ارتكب كل ذلك أمام الأهل أو غيرهم , أو فُعل ذلك أمام الناس أجمعين أو بين الشخص وبين نفسه , أو ارتكبَ ذلك فقط في الغابة مع الحيوانات فقط أو ..." .
ب- وأما للشخص الذي سب الله وكفر به وقال ما لا يجوز أن يُقال , فقلتُ له " يا هـذا إذا كفرتَ أنتَ بالله فما هي المعصية التي أبقيتها ولم ترتكبها ؟! هل هان اللهُ عندك إلى هذا الحد حتى أصبح الكفرُ به بسيطا ويسيرا إلى الحد الذي قلتَ لنا معه ( أنا كفرتُ بالله فقط ) !؟ . ثم كيف تكفر بالله الذي هو عندنا أغلى من كل غال وتكفر أمامنا , ثم تقول لنا ( أنا ما فعلتُ شيئا أقلقكم به , أنا كفرتُ بالله فقط ) !؟ . سُـبنا إن شئتَ ولكن لا تسبَّ الله , أكفرْ بنا إن أردتَ ولكن لا تكفر بالله . ثم ما دخل الله في مشاكلك مع الغير ؟! . حلَّ مشاكلَـك مع الغير بالطريقة المناسبة ولو وصل الأمر بك إلى أن تضربَ الغير , ولكن لا يجوز لك أبدا وأبدا وأبدا أن تسب الله تعالى وتكفر به . هذا حرام ثم حرام ثم حرام عليك مليون مرة وما لا نهاية من المرات . إن الذي تطلبُ منه حل مشاكلك وإسعادك دنيا وآخرة هو الله , وإن الذي كفرتَ به وسببتَـه هو الله , فكيف تكفر بالله وتسبه وبيده الخير كله وهو وحده على كل شيء قدير وهو وحده القادر على أن يحقق لك سعادة الدارين أو شقاء الدارين ؟!.
اللهم اغفر لي ولهذا وذاك وارحمنا جميعا . اللهم أصلح أمور المسلمين أجمعين , ووفقنا جميعا لما فيه عزتنا في الدارين .
الإسلام منتصر بنا أو بغيرنا , نسأل الله أن ينصره بنا , آمين .

« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق