]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هيا نتلاعن !

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-17 ، الوقت: 05:16:19
  • تقييم المقالة:

هيا نتلاعن:

إذا كان هناك ممن يؤكد منكم على أنه لا خلاف بين العلماء بأن سماع الموسيقى حرام وبأن إجماع العلماء منعقد على عدم جواز السماع لأي موسيقى مهما كانت طبيعتها , فأنا مستعد ومن الآن , ومن هذه الأمسية    :
1- أن أحلف بأن المسألة كانت خلافية وما زالت وستبقى خلافية إلى يوم القيامة , وأن الله وحده أعلم بالصواب فيها من القولين ( الجواز بشروط , أو الحرمة ) , وأن الكل مجتهد ( له أجران , أو له أجر واحد) , وأنه لا حرج على أي مسلم - شرعا - أن يأخذ بهذا القول أو بذاك , والكل على هدى وإسلام ما دام قد أخذ ما أخذ من علماء  .

2
- ثم يتطوع أي واحد منكم ( من المتعصبين في المنتدى) ليحلف على أنه لا خلاف بين العلماء في أن سماع أي موسيقى حرام وأن الإجماع واقع على ذلك , وأن من قال بالحرمة هو المصيب والمحق وأما من قال بالجواز من العلماء فإنه على خطأ وعلى باطل وهو آثم , وأن من أخذ من عامة الناس بالقول بالجواز فإنه غيرمعذور شرعا ( على أخذه بقول من قال بالجواز ) , ومنه فهو عند الله آثم ومذنب بلا شك.
ثم بعد ذلك نبتهل أنا وإياه على صفحة من صفحات منتدى " ... " وأمام كل أعضاء المنتدى فنقول أنا وإياه " لعنة الله على الكاذبين".

ولا داعي لأن يقول لي أحدكم بأن الملاعنة حرام, لأنها والله حلال ثم حلال ثم حلال , حتى وإن كانت خلاف الأولى  .أنا أطلب هذا منكم وأعرضه عليكم لأبين لكم بأننا ندور في حلقة مفرغة . وحتى نتوقف عن هذا الدوران هيا نتلاعن  .
كم أشفق على البعض منكم عندما ألاحظ بأنه لا يعرف ثوابت الدين ولا المسائل الخلافية , ثم يتحدث في الدين ويسب الدعاة والعلماء و...


والله ثم والله ثم والله ألف ومليون ومليار مرة إن الموسيقى والمولد واللحية وإسبال الإزار والتصوير غير المجسم للإنسان أو الحيوان والمصافحة و... آلاف المسائل الأخرى هي محل خلاف بين العلماء شئتم أم أبيتم , وسواء سخرتم أم سببتم أم حذرتم أم اعترضتم والله إن هذا لا يغير من الأمر شيئا.

أنا لا أدري لماذا لايشغل الإخوة أنفسهم بالمسائل الأصولية ويتعصبون لها , ثم يوسعوا صدورهم في المسائل الخلافية . لم لا يفعلون ذلك حتى تصبح مشكلتنا مع أعداء الإسلام لا ضد بعضنا البعض  

.الله أراد لهذه المسائل أن تكون خلافية ولو أراد لها الإجماع لوضع لها أدلة قطعيةوهو قادر على ذلك .

وأنتم حين تريدون تحويل المسائل الخلافية بالقوة إلى اتفاقية, أنتم تعتدون على الدين وتطلبون المستحيل , وتعترضون على ما أراد الله , وتدخلون في مئات المعارك مع مسلمين , وتعيشون أشقياء و ... ثم لن تغيروا من الأمر شيئا , لأن الخلاف سيبقى بالرغم عن كل محاولاتكم اليائسة .

والله سيبقى الخلاف ولو فعلتم المستحيل من أجل التخلص منه.

ملاحظة : أنا لا أوجه الخطاب لشخص معين وإنما أنا أتحدث بشكل عام " إن الذي يقول بأنه لا خلاف بأن الموسيقى حرام أو ... ( من عامة الناس لا من العلماء ) إما أنه من أجهل الناس بالدين , وإما أنه مكابر ومتعصب ومتزمت ومتشدد ليس إلا ".


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق