]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

طرابلسي حر من صفحة صدى ليبيا اليوم من الفيس بوك

بواسطة: طرابلسي حر  |  بتاريخ: 2011-10-02 ، الوقت: 14:32:55
  • تقييم المقالة:

الافتاحيه
دون اي مقدمات سنتحدت عن نهج هذا المنتدى.
كان من المستحيل بل من ضروبه انت نتحدت عن ليبيا في زمن جماهيرية الفذافي وليس مسموح فقط الا بمن يطبل للقذافي او جماهيريته بالكتابه اوالتحدت عبر وسائل الاعلام المخلتفه وليس مسوح الا تناول امجاده الواهيه والقابه العديده التي لا يتوانى في ان ينسبها لنفسه وان كانت بعيده عن اي استحقاق لها الا لارضاء اهواءه الجنونيه وليس خافيا عن الجميع ان الانظمه الدكتاتوريه تسخر كل امكانيات الدولة للسير في نهج ممنهج وبرامج مدورسه وبدقه منقطعة النظير فلا يوجد في ليبيا جريده مستلقه او نشره دوريه او اي نوع من وسائل الاعلام التي تتمع باستقلاليه عن النظام القائم في ليبيا وكل من حاول ان يؤسس لاي نوع من الاعلام المستقل يتم ايقافه او القاءه في السجن وان دعت الحاجه يقتل بدم بارد .
نحمد الله تعالى ان مد في اعمارنا حتي نتمكن من الكتابة عن ليبيا الحبيبه بعد طول كبت لنتحدت عن شجؤن الوطن وهمومه ونطل علي اخواننا الليبين في كل مكان والاشقاء العرب عبر هذا المنتدى لنعرف بليبيا القذافي الذي اراد ان يغير حتي اسمها لينسب كل شي لنفسه .
انتهز هذه الفرصة لنتحدت الي اخواننا العرب الذين لايعرفون جيدا من هو القذافي وماهي السبل والطرق التي نهجه النظام والقناع الذي البسه لنفسه داخليا وخارجيا حتي يضمن استمراره في حكم ليبيا والظهور بمظهر المناضل الثائر لارجاع الحق العربي وقد استخدام اسلوب سياسي واتخذ ادوات وسلك سبل توحي كلها الي ان فلسطين ستتحرر علي يد القذافي في اقرب فرصة وسنتناول ذلك الخطوات لاحقا.
سنتحدت اولا عن الشأن الليبي الداخلي والحقبه القذافيه لفضح ممارسات النظام منذ اعتلاء القذافي السلطه ليبصح القائد الاوحد في ليبيا وسيكون ذلك باذن الله تعالي علي مراحل ليست بقصيره نظرا لطول حكم هذا الدكتاتور
اسمحوا لي في البداية ان انقلكم من عام 1969م تاريخ الانقلاب المشؤم الي العام 2011م
لنتعرف علي شخصية الطاغية من خلال خطابه المشهور والمعنون (بمن أنتم ) فقد ظهرت الشخصية الحقيقة للطاغية القذافي عندما استشهدا بالدول الكبري وكيفية معالجتها لقضايا الاحتاجات الشعبية في بلادنها ظنا منه انه من الرؤساء الكباروختمها بانه لم يستعمل القوة بعد نلاحظ هنا التشابه بين الطاغية والمجرم عبدالسلام جلود الذي ارسى المبادي التي حكم بها الطاغيه عندما قال في مقابلة مع الجزيرة( ان الشعب يحبني وانا احبه وقد سبقه بها سيده) ولا يخفى علي احد ان عبدالسلام جلود هو من اقام المحاكم للشرفاء واسس ما يعرف بالجان الثورية وتهديده لكل مكونات الشعب و مؤسساته وبالعودة الي الخطاب المشؤم فقد اعتمد الطاغيه فيه علي القوة الغاشمه لقمع الشعب و احرق كل الاوراق التي كان يمكن ان يلعب بها وسجل فيه بداية النهاية لنظامه الدكاتوري فلم يهتم يوما لشعبه بل كان يهتم ببناء مجده المزعوم معتمد فيه علي القوة القاهره, واحيل الخطاب الي كل الليبين والعرب لنتعرف علي عقلية وتفكير الطاغية لنكتشف من هو القذافي وكيف حكم ليبيا لمدة 42 عام كامله , وسنتناول تفاصيل هذه الشخصيه لاحقا 


http://www.facebook.com/pages/صدى-ليبيا-اليوم/207866869276524


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق