]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قال لي "ما سبك أحد , ونيتهم حسنة من وراء كل ما قالوا لك "!:

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-16 ، الوقت: 17:23:16
  • تقييم المقالة:

قال لي أخ من الإخوة "ما سبك أحد , ونيتهم حسنة من وراء كل ما قالوا لك "!:

فقلتُ له : والله أخي الكريم :  لقد قال لي بعض الإخوة في أكثر من منتدى ... ولمرات عدة وخلال شهوروشهور:
 
أنت ضال.أنت مضل.أنت مائع.أنت منحل. أنت فاسد.أنت مفسد.أنت مبتدع.أنت عندك خلل في العقيدة. أنت مريض نفسيا. أنت لست أخي .نطلب من الإدارة الكريمة أن تحذف عضويتك وتلغيها. نطلب من الإدارة أن توقفك عند حدك.يجب أن نحذر كل عضو في المنتدى منك ومن شرك وفسادك. أنت تكذب وتفتري وتلبس و ...كف عنا جشاءك . اللهم اكفنا شر هذا الرجل.
و...

وما لم أذكره هنا أكثر بكثير وبكثير وبكثير مما ذكرتُ  .


ووالله مهما حاولتَ أن تجد لهم العذر فلن تجد عذرا شرعيا مقبولا لهم , ولن تستطيع أن تثبت لأي كان أن كل هذا ليس سبا وشتما وسخرية واستهزاء وتحذيرا وتنفيرا و... ولن تستطيع أن تنفي أنهم يرتكبون معي الحرام الذي لا خلاف بين عالمين بأنه حرام , ولن تستطيع أن تنفي أن الحرام لا تشفع فيه النية الطيبة , وإنما النية الحسنة تقبل وتراعى شرعا مع المباحات أو الطاعات , وأما المعاصي فلا تنفع معها النية الحسنة أبدا , فنحن في ديننا " الغاية لا تبرر الوسيلة" ,  ومنه فإن الغاية الحسنة لا بد لها من عمل طيب وحسن , ولن تستطيع أن تجد لنفسك عذرا في الدفاع عن أناس سبوا ومازالوا يسبون أخاك , ولا تنس أن الدين النصيحة فانصحهم , وأن الساكت عن الحق شيطان أخرس فقل لهم كلمة حق لله تعالى  .
كم أتأسف عندما أسمع أكثر من واحد مثلك يقول " لم يسبك أحد " , فأقول لنفسي " بأي منطق يفكر هؤلاء ؟! أين النصيحة فيما بين هؤلاء , أين قول الحق , أين الدفاع عن عرض الأخ إذا أهين , أين التواصي بالحق , أين...!؟".
ثم يقول بعض الإخوة " نحن سلفيون "!!! أية سلفية التي تسمح بالسب والشتم ؟! أية سلفية التي تسمح بالسكوت عن الطعن في الأخ المسلم ؟أية سلفية التي تسمح بالظلم والتعدي والإساءة وسوء الظن وعدم التماس الأعذار وعدم الثقة في الأخ المسلم وإلصاق التهم الباطلة فيه و ؟!...أي حب هذا الحب للعتيمين وبن باز والألباني ( رحمهم الله رحمة واسعة ) وسط كل هذا الظلم وكذا وسط كل هذا السكوت عن الظلم ؟!.
يقيم الإخوة الدنيا ولا يقعدونها علي من أجل مسألة خلافية مثل إسبال الإزار أو اللحية أو الموسيقى أو المصافحة أو المولد أو ... مع أن الله طلب منا فيها سعة الصدر , لأن المسألة خلافية , والله لا يعذب فيما اختلف فيه االفقهاء

ولكنني أجد نفس هؤلاء الإخوة يرتكبون الحرام الذي لا خلاف في أنه حرام ( سب وشتم وسخرية واستهزاء وتحقير وتنفير ولأعضاء في المنتدى  ... وكذا طعن في العلماء والدعاة و ...) ولا تهتز لهم شعرة من بدنهم بل يعتبرون أنفسهم بذلك مجاهدين في سبيل الله . ثم بعد ذلك يسكت عنهم الغير , بل الكثير منهم يقولون لهم " بارك الله فيكم على ما قلتم في هذا الرجل ( رميته عبد الحميد ) . إنه يستحق أكثر , وبارك الله فيكم على ما قلتم في العالم ... أو الداعية ..." , أو في أحسن الأحوال يجدون أخا مثلك أنت يجد لهم العذر ويقول عنهم بأنهم ما سبوا ولا شتموا وأن نيتهم حسنة "  .


ما دمتَ أخي الكريم تحسن الظن بأخيك المسلم إلى هذا الحد , لماذا لا تقول للسابين " كفاكم . أحسنوا الظن بأخينا عبدالحميد الذي هو في عمر أبينا , وهو حافظ للقرآن , وابتلي بالسجن أكثر من مرة , وهو داعية إلى الله منذ أكثر من  38 سنة , وعنده الكثير الكثير الكثير من الخير و ... وأصول الإسلام تجمعنا به وخيره أكثر من شره . ومنه فلا يجوز أبدا معه إلا حسن الظن والثقة والتعامل الطيب . حرام عليكم , سببتموه وكأنه عدو الإسلام رقم واحد . والله هذا حرام عليكم ثم حرام ثم حرام!!!" .


ماذا يقول الواحد منهم لربه يوم القيامة عندما يسأله عن كل هذا السب والشتم المبثوت في المنتدى على صفحات كثيرة جدا , ثم إن بعض السب نُـقل من هذا المنتدى إلى منتديات ومواقع أخرى . ماذا يقول الواحد منهم لله عندما يسأله عن ذلك يوم القيامة؟!...


والله إن هذه السلوكات من بعض الإخوة لا تدعو الناس أبدا إلى السلفية بل إنها تبغضهم في السلفية المتعصبة وفي السلفيين المتعصبين . لقد كنتُ أكره التعصب للسلفية من سنوات عدة ولكن بعد أن دخلت إلى منتدى " أنا المسلم " ازددت بغضا للتعصب والتزمت والتشدد للسلفية , والموجود عند بعض السلفيين . والله إن البعض من السلفيين يُـنفرون الناس من المنهج السلفي ومن علماء السلفية بهذا التعصب الرخيص والقبيح , وبهذا الظلم لكل مخالف في المسائل الخلافية , وبهذا الكم الهائل من السب والشتم لمئات العلماء والدعاة  .
ضع نفسك في مكاني أخي الحبيب ولو للحظة واحدة , ثم اسأل نفسك هل يجوز سبي , ثم هل يُـقبل منك أنت أن تسكت عن السابين أو تدافع عنهم ؟!.
حفظك الله أخي الحبيب , ورعاك , ووفقك الله لكل خير.
 والله أعلم  .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق