]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

يا ليتك تقرأ لسيد قبل أن تنتقده :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-15 ، الوقت: 04:48:08
  • تقييم المقالة:

يا ليتك تقرأ لسيد قبل أن تنتقده :

أنا قرأتُ له أغلب كتبه ( عشرات الكتب ) , وقرأت له في ظلال القرآن ( تفسير ثمين جدا للقرآن الكريم ) . ومنه فعندما أدافع عنه , أنا لا أكتفي بما قاله العلماء والدعاة فيه من خير , وإنما أنا أنطلق كذلك مما قرأته له وعرفته عنه وعن فكره عن قرب . يا ليتنا نترك نقد العلماء للعلماء ونقد الدعاة للعلماء , وأما الواحد منا فيا ليته يسأل نفسه سؤالا بسيطا " هل أنا قادر على أن كتب كتابا مثل ( في ظلال القرآن ) لسيد قطب قبل أن أسبه أو أشتمه ؟!.

عيب وعار على الكثير من الشباب المتدين (وأنا لم أحدد شخصا معينا , وإنما أنا أتحدث بشكل عام ) الذين لا يقدر الواحد منهم أن يكتب ولو مقالا واحدا بسيطا بدون أخطاء دينية أو لغوية أو علمية أو ... مكون فقط من صفحة أو صفحتين أو ثلاثة , ثم بعد ذلك تجده يسب ويشتم دعاة مثل سيد قطب الذي كتبَ عشرات الكتب الإسلامية وكتبَ " في ظلال القرآن " وحده مؤلفا من آلاف الصفحات , وأفنى جزءا لا بأس به من عمره في الدعوة إلى الله , وكتب عشرات الكتب الإسلامية . آه كم في هذه الدنيا من متناقضات !؟ .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق