]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

شركات توظيف الاموال في ثوبها الجديد

بواسطة: اسماء ابراهيم  |  بتاريخ: 2013-05-14 ، الوقت: 10:35:14
  • تقييم المقالة:

 

شركات توظيف الاموال في ثوبها الجديد

في الفتره الاخيره تم تداول نبأ القبض علي مطرب شاب بتهمه النصب علي المواطنين و عندما قمت بالبحث عن نشاط هذه الشركة تبين لي أنه اذا اردت الاشتراك و الربح تقوم بدفع مبلغ في البدايه كأيجار لمنطقه اعلانيه لتحصل شهريا علي ربح و اذا استطعت ان تجذب بعض اصدقاءك ستحصل  علي مبلغ عن كل عضو جديد.

تذكرت قيام احدي صديقاتي بالعمل في مثل هذه الشركات و قامت بدفع مبلغ 1000 دولار في شراء احد منتجات الشركة و ياليته منتج ذي قيمه و لكنها منتجات خياليه مثل قلاده تعطي طاقه طوال اليوم و ساعه لم افهم معناها  و هكذا من المنتجات عديمه الفائده  كانت هذه هي الخطوه الاولي اما الخطوه الثانيه قيامها بجذب بعض العملاء عن طريق المعارف و الاصدقاء لتكوين شجره و عن كل عميل سوف تأخذ مبلغ معين , عندما عرضت علي الفكره كانت تتحدث بأسلوب مقنع جدا تم تلقينها به عن طريق مدربين متخصصين من الشركة مثل ذكرها أنه لو اعطيتك مليون جنيه افضل ام اعطيكي الغد جنيه و بعد الغد نفس المبلغ مضروب في اثنين و هكذا و بالطبع اجبت مليون جنيه طبعا لترد خطا فلو حسبتي بعد سنه مثلا ستجدي انكي اخذتي اضعاف هذا المبلغ اذا نحن امام ربح سريع و غير متعب مجرد مبلغ يدفع في البدايه و يتنهي الامر حتي لو لم استطع جذب احد سوف اخذ فائده علي مبلغي الأصلي بدون عناء.

الجو العام يدفعني الي الموافقه فمن يقدم العرض لي من اعز اصدقائي و اثق بها ثقه عمياء الامر الثاني هو عدم التحاق بعمل اثناء هذه الفتره السبب الثالث العرض مغري من الناحيه الماديه.

و لكني وجدت نفسي بدون تردد ارفض من الناحيه العمليه استحالة الامر فكيف لهذه الشركة ان تقوم بدفع كل هذه المبالغ دون مقابل سوي جذب عملاء جدد, السبب الثاني تذكرت اثناء طفولتي انهيار عائله بأكملها بموت الاب و مرض الام لا لشئ سوي وضع الاب امواله في شركة الريان لتوظيف الاموال ليذهب كل هذا هباء اما السبب الاقوي عندما تأملت الامر و بنظريه المؤامره التي نحيا بها دائما تخيلت هل من الممكن ان تدفع أمريكا و اسرائل بمثل هذه الشركات حتي لا يفكر اي شاب في العمل و بناء الدوله و يتفرغ للدعايه لاشياء فارغه فلا مشروعات حقيقيه اقيمت و لا عمل جدي يتم فعله مجرد ان نقوم ببيع بعض الاشياء التي لا نحتاجها هل هذا ما ينتظره وطننا و انتهي الامر عند هذا الحد و بعدها بفتره وجدت صديقتي و قد استلمت للامر الواقع و نسيت اموالها التي اضطرت لأقتراضها من امها فهي لم تستطع ان تجذب احد لهذه الافكار الغريبه .

هذا ما يتم في هذه الشركات المنتشره فكل من تم تقديم ضده بلاغات يتم ضد اناس تم النصب عليهم مثل مقدمي البلاغ و لكنهم من قاموا بعرض الفكره علي اصدقاءهم و معارفهم للالتحاق بهذه الفكره الملعونه و يتم نسيان الرأس المدبره لهذه الافكار فقد روت لي اختي قيام اثنان من صديقاتها بوضع اموالهم في هذه الشركة عن طريق زوج احدهم الذي قام بإقناع زوجته و من ثم قيامه بإقناع صديقاتها و في النهايه ضياع اموال الثلاثه مما اضطره للعمل ليل نهار لتوفير اموال صديقه زوجته حتي لا يظهر في النهايه كشخص نصاب .

و في النهايه فأنني اقدر تماما ما ألت له ظروف الكثيرين و عدم التحاق بعض الشباب بالعمل و لكني  اتمني تقديم النصيحه لكل من يحاول ان يتثمر امواله في شركات وهميه طمعا في ثراء سريع فسوف تجد في البدايه الطعم الذي عن طريقه يتم جذبك للعمل معهم و في النهايه ينتهي الامر بتورطك في قضية نصب او في اضعف الايمان ضياع اموالك.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • اسماء ابراهيم | 2013-05-14
    شكرا يا استاذ عد الحميد و ربنا يخليك علي دعواتك الحلوه
    و انا كتبت في الموضوع ده لانه استفزني من اوله لاخره فقبل ما يبان ان الشركات دي نصابه كنت كاره الفكره جدا و زي ما بقول لحضرتك تخيلت ممكن امريكا تدفع فلوس بالملايين عشان خلي شبابنا ميشتغلش و بعد كده الاقيها وهميه فكان لازم انصح كل الي زي و اكبر مني و اصغر مني عشان ميقوعش في فخ الشركات الملعونه دي و للاسف الشركات دي لا تعد و لا تحصر في مجتمعنا 
  • عبد الحميد رميته | 2013-05-14
    نصحت ابنتي الفاضلة وأحسنت في تقديم النصيحة .

    1- يجب أن ننتبه أولا إذا كانت العملية التي أضع من خلالها أموالي حلالا أم حراما ؟ .

    2- ثم أعمل العقل والمنطق حتى أتأكد من أن هذه العملية عقلية ومنطقية أم لا ؟.

    3- ثم يجب أن أنطلق من البداية من بديهية ومسلمة تقول بأنه لا يمكن لشركة أو مصنع أو إدارة أو ... في الدنيا كلها تعطيك أموالا وأنت جالس

    على كرسي وتضع رجلا فوق رجل تنتظر المال ينزل عليك من السماء . هذا غير ممكن .

    يجب أن نعود أنفسنا على طلب المال بشكل عام في مقابل جهود نبذلها نحن , سواء كانت الجهود بدنية أو فكرية أو ...

    4- ثم يجب أن نحاول الاستفادة من أخطاء غيرنا ولا ننتظر حتى نقع نحن فيها وإلا كنا أغبياء .

    بارك الله فيك ابنتي الكريمة أسماء  .

    حفظك الله ورعاك ووفقك الله وسدد خطاك وأعطاك الله ما تتمنين من خير الدنيا والآخرة , آمين .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق