]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

السلفية , مهما كان بعضُـهم متعصبين , فهم مسلمون مثلنا :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-14 ، الوقت: 08:12:10
  • تقييم المقالة:

 السلفية , مهما كان بعضُـهم متعصبين , فهم مسلمون مثلنا :

 

أذكر أن شابا كان يسمع آخر ينتقد حينا المتعصبين من السلفية وحينا آخر ينتقد الشيعة , فسألني يوما " هل السلفية شيعة أم لا ؟!" فابتسمتُ وكدتُ أبكي من جهتين :

 

         الأولى : جهل الناس بالإسلام كبير إلى درجة أن الشخص أصبح أحيانا لا يفرق بين سلفية وشيعة مع أنهما ضدان وعدوان أو خصمان , ولا يكادان يلتقيان أو يتفقان في شيء , ومع أن السلفيين من أهل السنة والجماعة وأما الشيعة الإمامية الإثناعشرية فعندهم من الضلال والانحراف والفسق والفجور في أصول العقيدة ما عندهم , ومنه فليسوا من أهل السنة لا من قريب ولا من بعيد .

 

         الثانية : تعصب بعض السلفيين كبيرٌ إلى حد أن بعض الناس أصبحوا ينتقدون السلفيين المتعصبين كما ينتقدون الشيعة لأن الشيعة يقدسون أئمتهم , وكذلك المتعصبون من السلفية يقدسون علماءهم , أي أن تعصبَـهم هو الذي جر عليهم الكثيرَ من النقد كما أصبح تعصبُـهم أحيانا سببا من أسباب نفور بعض المسلمين من الإسلام للأسف الشديد .

 


نحن نرفض بقوة تعصبَ البعض من السلفيين , ولكن ليس كل ما يقولونه خطأ وباطل وظلم وشر وإخفاق , بل عندهم الكثير من الصواب ومن الحق والعدل والخير والتوفيق , وخيرهم بإذن الله أعظم بكثير – وبكل تأكيد - من شرهم , وحسناتهم أكثر بكثير بإذن الله من سيئاتهم  .

 

نحن لا نرفض كل ما يقولون , بل الكثير الكثير من المسائل يقولون بها ونحن نوافقهم على ما يقولون , وما يجمعنا بهم أكثر بكثير مما يفرقنا عنهم , والإسلام العظيم ( وكذا الإيمان بالله وأركانه ) يجمع بيننا وبينهم . ولا ننسى أنهم مسلمون مثلنا , ما يجمعنا بهم أكثر بكثير مما يفرقنا عنهم , ونحن منهم وهم منا , ونحن جميعا جسد واحد يجمعنا الإسلام العظيم .

 

والإسلام منتصر بإذن الله في النهاية بنا أو بغيرنا , ولكننا نسأل الله أن ينصره بنا وبإخواننا السلفية , حتى المتعصبين منهم  .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق