]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

" أحد أحد أحد " :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-14 ، الوقت: 04:02:20
  • تقييم المقالة:

" أحد أحد أحد ":

 أنا أتذكر بالمناسبة أن تلميذا بثانوية في ولاية ... من هؤلاء السلفيين المتعصبين والمغلوقين , كلمني عنه أبوه منذ حوالي 10 سنوات واشتكى لي من تعصبه الزائد ضد العلماء , ودعاني لغذاء عنده . طلب مني بعد الغذاء أنأناقش ابنه وأن أدعوه إلى التخلي عن تعصبه . ولما فعلتُ خلال حوالي ساعة وجدتُ نفسي أتحدث مع حائط لا يسمع ولا يبصر ولا يعقل.


ولما استفزني التلميذُ بجهله قلتُ له كلمة تمنيتُ أنني لم أقلها له لأنها خلاف الأولى . قلت له " كم قرأت من كتاب ديني في حياتك ؟ " قال لي" حوالي 50 كتيبا, قلت له " ثكلتك أمك . لقد بدأتُ أقدم الدروس والمحاضرات والندوات الدينية في المساجد قبل أن تولد أنتَ , ثم لقد قرأتُ حتى الآن ومنذ 1975 م أكثر من 10 آلاف من الكتب الإسلامية , ومع ذلك فأنا لا أسب عالما أو داعية بل أنا أعرف أكثر قدر العلماء والدعاة كلما تعلمتُ ديني أكثر وطالعتُ عن الإسلامِ أكثر .

وأما أنت الذي لم تقرأإلا 50 كتابا ما سلِمَ من سلاطة لسانك أحدٌ من العلماء أو الدعاة ".


قال لي عندئذ كلمة مضحكة ومبكية في نفس الوقت . قال ليولكن الفرق بيني وبينك أنني أقرأوأفهم ما أقرأ , وأما أنتَ فإنك تقرأ ما لا تفهم "  .
عندئذ قام أبوه وهَـمَّ بضربه فمنعته وقلتُ له " لو ضربته أنت الآن , فلربما قال : أحدأحد أحد , على اعتبار أنه " بلال " وأما أنت فكافر من الكفار يُعذب بلالا من أجل الرجوع من الإسلام إلى الكفر. !"


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق