]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

تغريداتي عن #الزواج_المبكر

بواسطة: سهيل الزهراني  |  بتاريخ: 2013-05-13 ، الوقت: 18:57:07
  • تقييم المقالة:

#الزواج_المبكر 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. احبابنا الكرام ها نحن في حملة الزواج المبكر نبدأ أول خطواتنا في هذه الحملة ، وتنطلق هذه الحملة في ظل انتشار الفتن والشهوات وسهولة الوصول الى الحرام والعياذ بالله .. كم من الشباب الذين لا يزالون يعاكسون فتياتنا وبناتنا ! كم من الشباب الذين غرقوا في مستنقع الافلام الاباحية ! كم من الشباب الذين وقعوا في الانحراف والشذوذ الجنسي ! كم من الشباب الذين اضاعوا مستقبلهم وحياتهم من اجل قصة حب مزيفة ! كم و كم و كم ........ الزمن يتغير ، والعالم يتطور ، و الغرب يفكر ويخطط لإضاعة شبابنا و اغرائهم واشغالهم بالحرام والعياذ بالله ، وها هم نجحوا في ذلك .. نسأل الله الصلاح لشبابنا وفتياتنا .. اين نحن عن هذه الازمة ؟ السنا محاسبون على هؤلاء الشباب الذين ضاعوا وانحرفوا ؟ والله لنسألن عنهم ..

نحن في هذه الحملة حملة #الزواج_المبكر سنحاول اقناع شبابنا واقناع مجتمعنا بأهمية الزواج المبكر .. وهذه بعض تغريداتي السابقة التي غردت بها عن #الزواج_المبكر

خير ما ابدأ فيه عن #الزواج_المبكر قول نبينا محمد صلى الله عليه وسلم (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج)

من اهم اهداف الزواج عموما هو حفظ الفرج ،وحتى يصبح الواحد منا مؤمنا فعليه أن يتحلى بما ذكره الله عز وجل في القرآن: (والذين هم لفروجهم حافظون) 

بعد #الزواج_المبكر الحالة النفسية تستقر لكلا الطرفين كيف لا وهم قد اكملا نص الدين و رزقوا بنعمة الحلال .. فاللهم اغننا بحلالك عن حرامك ..

العائق الذي يضعه الكثير من شبابنا في #الزواج_المبكر هو الماديات !!

#الزواج_المبكر يتطلب لشيئين : 1/نضوجة عقل الشاب وادراكه وتحمله لمسؤولية الزواج وهذه مهمة كل أب ان يعلمها لإبنه و يكسبه هذي القدرات 2/توفر الماديات وان تكون الحالة المادية للأسرة جيدة وان يكون السكن متوفر كالملحق مثلا وان يدعمه والده في فترة دراسته براتب حتى يتوظف الشاب 

قد يكون #الزواج_المبكر متاحا للأسر التي تكون حالتها المادية جيدة اكثر من الاسرة التي تكون حالتها المادية ضعيفة .. وربك كريم يرزق هؤلاء وهؤلاء 

 اذا كان الشاب ناضج العقل و واعي ويستطيع تحمل المسؤولية و السكن متوفر له و والده مستعد لدعمه فما المانع لأن يتزوج مبكرا !!!  

#الزواج_المبكر سيبقى صعبا و مستحيلا ما دام شبابنا يضعون الحواجز و العوائق امامهم فلا يفكرون بطريقة ايجابية و ينظرون بنظرة انصاف !

من اهم ايجابيات #الزواج_المبكر هو عمرك الذي سيكون مناسبا لتربية ابنائك في مراهقتهم فهم يحتاجونك كثيرا في المراهقة لاسيما وفي ظل تغير الاحوال من جيل الى جيل ! 

جميل ان تشارك الزوجة زوجها في تحمل كبد العيش ورحلة الكفاح للحصول على لقمة العيش وهذا سيتوفر في #الزواج_المبكر

اختيار الزوجة لابد ان يقرره الشاب وجميل ان يكون اختياره من اسرة حكيمة واعية تقدر الشاب الذي طرق بابهم لأجل ان يحفظ نفسه ويحفظ ابنتهم من الحرام !

في اعتقادي الأفضل للشاب أن يتزوج وهو في بداية العشرينيات ..وإن تحّجج بعدم توفُّر المال ..أقول له :اخطب .. وسيرزقك الله من حيث لا تحتسب 

تحية لكل أب سهل زواج ابنته للشاب خصوصا اذا كان في سجل #الزواج_المبكر ،، الدنيا بخير والله

جميل ان يبدأ الشاب في مرحلة الثانويةبتثقيف نفسه في موضوع الزواج وفن التعامل مع الزوجة و حل المشاكل حتى يتهيأ ل #الزواج_المبكر وهو ناضج مستعد

اغلب شبابنا يفكر في الزواج من ناحية جنسية فقط لا غير ،وهذا خطأ .. الزواج رحمة ومودة وتآلف وتقارب واستقرار وليس جنس فقط !!

#الزواج_المبكر يساعد الطالب الجامعي على التحصيل الدراسي المرتفع والتفوق الدراسي المبهر وكما اثبتت ذلك بعض الدراسات اليابانية !!

 

تنبيه ( اذا اختار الشاب الفتاة التي يريدها زوجة له وقدم لخطبتها واتم النظرة الشرعية و استخار و وافق هو و وافقت هي وارتاحوا لبعضهم فهذا امر جميل يدعو للبدء بمراحل الاستعداد للزواج المبكر وبقوة .. ولكن قد يتفاجأ الشاب برد أهل الفتاة بأنهم يريدون تأجيل الزواج لحين انتهاء الشاب او الفتاة من الدراسة او لحين توفر الوظيفة للشاب ، هذا الشيء بحد ذاته يجعل الشاب في حيرة من امره فهو الآن ليس امامه سوى خياران اما انه يترك الفتاة ويبحث عن غيرها حتى يحقق فرصة الزواج المبكر او انه يصبر حتى لا يخسر الفتاة التي اختارها وارتاح لها ولكنه سيخسر فرصة الزواج المبكر ، في هذه الحالة لا بد من استشارة الوالدين والقرار يكون بيد الشاب وعلى الوالدين مراعاة مشاعره واحترام قراره .. واعلموا بأن وجود الزوجة المناسبة مطلب مهم واهم من وقت الزواج سواء كان مبكرا أو متأخرا ! ) 

في نهاية مقالي هذا ارجو منكم نشره و دعمه لتثقيف عقليات مجتمعنا الذي لا زال يرفض فكرة #الزواج_المبكر  والحملة ستستمر بإذن الله برسائلها واعمالها وكل ما يدور حول هذا الموضوع .. نسأل الله لنا ولكم التوفيق وان يغنينا بحلاله عن حرامه ..

 

كتبه : سهيل علي الزهراني

1434/6/29

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق