]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الواسطة فوق القانون

بواسطة: د.ماهر الحسيني الزبيدي  |  بتاريخ: 2013-05-12 ، الوقت: 18:35:09
  • تقييم المقالة:

لا اغضب عندما ارى شيخا او وزيرا او اميرا او حاكما عربيا يشرب الخمر ويلهو في النوادي الليلة ويسامر المومسات. لا اغضب لانه انما يمثل نفسه وذنبه عند الله عظيم. ولكن اعلم انه سقط من عيون شعبه ومنهم بل اكثرهم وصل الى الاستحقار من شعبه. مايغضبني هو ان يطبق القانون على الفقير والضعيف والغريب ولايستطيع القاضي ان يطبق القانون على شيخ او غني او امير.... قصة هزت جدة مؤخرا حدثت قبل يومين فقط في مدينة جدة السعودية.

اعتداء سافر على كل ماهو مسلم عفيف شريف واحتقار للانسان والمواطن (كما هو دوما دأب الحكومات العربية)

فجع الناس على سيارة يخرج منها عبيد مسرعين بهجوم على فتاة فيحملونها ويخطفونها عيانا بيانا امام الناس ويزجون بها في سيارة ويمضون مسرعين وبعد يوم يجد الناس ذات الفتاة ملقاة على قارعة الطريق عريانة تماما مقتوله وعليها اثار العنف والاغتصاب والسادية. المتهم هو امير شاب من الاسرة المالكة السعودية. والادلة تشير اليه. فهرعت الجرائد الصفراء لتبرئته وانه كان في الرياض ولم يكن في جده وليس لديه علم بها. طبعا فحتى لو ثبت عليه الدليل والشهود فلن يحاكم ابن الحسب والنسب حفيد الملوك والامراء ولكن ذهب شرف الفتاة وعرض اهلها وحياتها بلا ثمن. والامير يتمتع بدبلوماسية تعجز كل القوانين السعوديه على محاكمته. ثم يقولون خادم الحرمين والدوله الاسلاميه ودعاة السلام والخ الخ الخ من الشعارات الكذابة التي تظهر في طياتها ان الحكم السعودي كالقطري والكويتي وان اختلفت السيناريوهات كلها حكومات لاتمت للاسلام بصلة وتستغل الدين لاهداف سيادية اغتصابية فكما استغل عبدالعزيز بن سعود الشيخ محمد بن عبدالوهاب ليوحد القبائل  استغله لكي يقتل الاشراف في مكة والمدينة وجده وينهب املاكهم وكذلك  يفعلون.

سيبقى الامير اميرا ويبقى المواطن عبدا والذين نفذوا امر الامير باختطاف الفتاة هم احقر من ان ننظر اليهم بعين العطف وانما هم الذين يعصون الله لارضاء الخلق هم كالكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث. حسبنا الله ونعم الوكيل


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق