]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

قد ينتقلُ من الضد إلى الضد

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-11 ، الوقت: 09:26:24
  • تقييم المقالة:

قد ينتقلُ السلفي المتعصب من الضد إلى الضد :

 إن أخي إذا تعصب لمسائل ثانوية فإنه يمكن جدا أن يتساهل في مسائل أساسية وجوهرية , وإذا تشدد في مستحبات قد يتساهل في واجبات , وإذا استقام اليوم أخاف عليه من الانحراف غدا أو بعد غد , وقد ينتقل من الضد إلى الضد والعياذ بالله . وعندي بعض الأمثلة من عالم الواقع هي غيض من فيض :

ا- سلفي هو إمام لإخوانه في منطقته يتشدد في مسائل فرعية جدا وثانوية للغاية , ثم يدافع (لأنه ولي الأمر!) من فوق منبر المسجد عن أحد المسؤولين الظلمة الذين ثار الناس كل الناس ضده , واضطرت السلطات أن تقيل المسؤولَ من منصبه وتقيل السلفي من الإمامة كذلك نتيجة غضب الشارع عليه !.

 ب- سلفي في ولاية ميلة كان من المتشددين في جماعة الجبهة الإسلامية ... ثم أصبح بعد ذلك يتناول المخدرات ويبيعها ! .

جـ- سلفي في ولاية من الولايات بدأ سلفيا متعصبا ثم أصبح من المدمنين على شرب الخمر!.

د- سلفي في نفس الوقت الذي يظهر فيه التشدد فيما لا يجوز فيه التشدد ويعتبر أن الصور غير المجسمة حرام  اقتناؤها وحرام النظر إليها , كان يتفرج خفية وبعيدا عن الناس على أفلام جنسية فاضحة من خلال جهاز التلفزيون ! .

هـ - سلفي بل إمام وزعيم لإخوانه في منطقته, يتشدد في مسائل ثانوية للغاية , ثم يتصل باستمرار وبشكل مفضوح بمسؤولين كبار في الأمن والجيش على مستوى ولايته ليعينهم على الباطل أكثر مما يعينهم على الحق . نسأل الله أن يغفر له وأن يرحمه وأن يهدي إخوانه ويبعدهم عن التعصب المذموم .

أما عن عقوق الوالدين والجفاء في التعامل مع الناس والتكبر عليهم والتميز عنهم بأمور ثانوية والولوغ في أعراض العلماء والانطواء على النفس والتكاسل في الدراسة والبطالة المقصودة (لا المفروضة) والجهل بأساسيات التخصص الدراسي أو العمل المهني وضيق الأفق و ... فحدث عنه ولا حرج .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق