]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من الأولى بالسلفية ؟

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-10 ، الوقت: 07:45:13
  • تقييم المقالة:

من الأولى بالسلفية ؟:

أنا أتعجب ثم أتعجب من الأخ العزيز الذي يعتز بالسلفية ويتعصب لها , ويكاد يقدسُ الألباني وبن باز والعتيمين و... ثم يطعنُ في كل وقت - بطريقة مباشرة وغير مباشرة , تلميحا وتصريحا - في العلماء القدامى , وعلى رأسهم الفقهاء الأربعة ( مالك والشافعي وأبو حنيفة وأحمد بن حنبل رضي الله عنهم أجمعين ) .

إن هذا والله شيء عجاب !!!. إن الفقهاء الأربعة - الذين كانوا تابعين وتابعي تابعين - أولـى بالسلفية والسلف الصالح من الألباني وبن باز والعتيمين وغيرهم من المعاصرين , ببساطة : لأن الأولين لم يكن بينهم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا 100 سنة أو أقل قليلا أو أكثر قليلا - وهم أعلم بالله وبالرسول وبالكتاب وبالسنة - والبعض منهم عاصر الصحابة رضي الله عنهم , بل إن البعض منهم بشر به رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل الإمام مالك رضي الله عنه .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يوشك أن يضربَ الناسُ أكبادَ الإبلِ يطلبون العلمَ ، فلا يجدون أحداً أعلمَ من عالِمِ المدينة ". أخرجه الترمذي , وهو حديث حسن صحيح . قال العلماء : وعالم المدينة هو مالك بن أنس رضي الله عنه , وهو الذي بشر به النبي صلى الله عليهوسلم . والإمام مالك هو العالم الذي عرفتُ أكثرَ من شاب هنا في الجزائر – صغيرٌ في سنة ضعيفٌ في مستواه الثقافي ضحلٌ في علمه الديني- يستهزئُ به ويسخر منه , ويقول عنه " الإمام الهالك "! .

قلتُ : إن الأولين لم يكن بينهم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا 100 سنة أو أقل قليلا أو أكثر قليلا , وأما المتأخرون فبينهم وبين الصحابة 14 قرنا تقريبا . إذن من الأولى بالسلفية من العلماء ؟ من ؟!. قل لي بالله عليك أخي الكريم المتعصب !.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق