]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

طرافة محكوم بالموت...قصة قصيرة

بواسطة: احمد محمد اسماعيل السنافي  |  بتاريخ: 2013-05-09 ، الوقت: 20:34:06
  • تقييم المقالة:

 

طرافة محكوم بالموت.......

قصة قصيرة........

 

يحكى انه كان هناك ملك قد توفي وكان من صفات ذلك الملك العدل والحلم والحكمة والنبل وكان ابرز ما يتميز به ذلك الملك من بين جميع الصفات هو الكرم والشجاعة. حكم ذلك الملك مدينته بكل سلام وسعادة الى ان جاء يوم قضى الله عليه امره فتوفاه اليه.

 

توفي الملك الشجاع ولم يترك بعده ولدا يخلفه ويرث الحكم من بعده لذلك آل الحكم الى احد اقارب هذا الملك وكان الملك الجديد يكمن الغيض والحسد لسلفه الملك الشجاع.

 

بعد مسك الملك الحاسد بزمام السلطة بدأ الناس يتهافتون عليه بالتبريك وإعطاء عهود الولاء الى ان استتب امر الحكم بيديه.

 

وان من اول الامور التي قام بها هذا الملك بتغيير جميع عمال مدن المملكة(الولاة او المحافظون) الذين يكنون الولاء للملك الشجاع لأنه كان يعتقد انهم يشكلون خطرا على حكمه.

 

وفي يوم من الايام كان جالسا مع مجموعة من ندماءه يتسامرون وكان من بين ندماءه شيخا مسنا وكان الملك الحاسد يشك بولاء ذلك الشيخ فاراد ان يتأكد من ولاءه فقال له: يا شيخ اني اسألك سؤالا واستحلفك بالله ان  لا تكذب ولا تجامل , فقال الشيخ سمعا وكرامة. فقال الملك أيُّنا اكثر كرما انا ام الذي كان قبلي ؟ فاجابه الشيخ على تردد وهو خائف: يا سيدي لو لم تستحلفني لقلت لك انت الاكرم ولكن الملك السابق كان اكرم منك. ولكن الملك الحاسد عندما سمع اجابة الشيخ المسن اشتاط غضبا وامر حراسه ان يأخذوا الشيخ الى السجن حتى ينظر في امره..ولكن قبل ان يلقي الحراس القبض على الشيخ خاطب الملك قائلا : يا سيدي انك سألتي عن الكرم فاجبتك بما لا يرضيك ولكنك لو سألتني عن الشجاعة لوجدت ما ترضى .. عندها امر الملك جنده بالانتظار وسأل الشيخ : اذن ومن الاشجع انا ام الملك السابق ؟؟ فاجابه الشيخ انت طبعا يا سيدي...فقال الملك وكيف ذالك؟؟؟ فقال ان الملك السابق يخاف من الله وأنت لا تخاف من الله لذلك انت اشجع منه .

 


 

 

 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق