]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قلق وترقب في الجزائر

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-05-09 ، الوقت: 20:32:26
  • تقييم المقالة:

قلق ترقب ..احتمالات اشاعات ..هدا واقع الجزائر بعد الأعلان عن مرض بوتفليقة ..الأحزاب الديناصورة تدفع الشارع الى مزيد من التوتر بتصريحات صدامية منها من يدعوا بالحديث بصدق عن مرض بوتفليقة وهناك من السياسيين من يطلب باظهار الرئيس ..ومن يخمن ويقرأ احدات الفساد وتورط عائلات في السلطة وحرج الرئيس من الفساد الدي انتشر في ايام حكمه ..ومن يراه مظهر من فشل الرئيس ..
الجزائريون قد يعيشون فراغ دستوري بشغور منصب الرئيس على الأقل بالمرض ..وربما مؤشر بسيط كالدي حدث في الملعب والدي قرأ كأهانة لرئيس الحكومة ..قد يدل على حجم العنف الدي سيصاحب المرحلة القادمة من صراع الديوك ..
يبدو ان لو لم يتحدث بوتفليقة او يساهم في دفع الديمقراطية باعلان الأستقالة واجراء تشريعيات رئاسية مسبقة ..سيلعب بعض الأنتهازيين ومخابرات الخارج على خلق تخوف
..وانا اعتقد ان المرحلة القادمةليست لرئيس محلي او وطني اقليمي ..بل الجزائر في المرحلةالقادمة في حاجة لهيئة رئاسية او رئيس دا مواصفات عالمية وعلاقات دولية كبيرة ...الجزائلر الأن تلعب دور عالمي ....


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق