]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

الخطاب السياسي في الجزائر

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-05-09 ، الوقت: 20:28:04
  • تقييم المقالة:

لخطاب السياسي ..
ان خطاب السلطة هو تبريري خاصة لما يبدو الأختلاف واضحا بين الخطاب والواقع ..بين تطلعات الشعب وادعاءات السلطة ..الحكومة هي الجهاز الأداري والتنفيدي لمنظومة السلطة اي مؤسسة الرئاسة في شخص الرئيس ومستشاريه والمؤسسات الأمنية ..ان ما نسمعه من المسؤولين في الحكومة والغرفتين والهيئات الأستشارية هو تغيب للشعب في الوصاية عليه او تخطيه في تفاوضية فوقية ..ان الشارع الجزائري لا يزال يسير بمركزية القرار ..وبعشائرية العلاقات وبشعبوية المعارضة الحزبية ..ربما الخطاب السياسي تصنعه الأشاعة الممنهجة او الكذبة السياسية ..يتورط فيها اطياف من الطبقة السياسية ليسمح لها بفرصة ولوج عالم المال من خلال علاقات عامة تصعد على اعناق الشعب ..
ان خطاب السلطة الآن في الجزائر متمركس في شخص بوتفليقة ..رغم ان المستقبل سوف يتغير والأستحقاق الرئاسي القادم يجب ان يكون مؤشر على صعود طبقة تنويرية تغير لا تثبت قيم وشعارات استهلاكية ..
وخطاب المعارضة هو ابتزاز السلطة بالنفاق السياسي ..فكل الأحزاب التي دخلت الحكومة لم تغير في /السيستام / بل تغيرت وتخلت عن قناعاتها من اجل المال العام ..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق