]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ظلم مبارك ظلم لزمن وليس ظلما لشخص . بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2013-05-09 ، الوقت: 16:01:45
  • تقييم المقالة:

 

ظلم مبارك هو ظلم لزمن وليس ظلما لشخص    الملاحظة التي من الممكن لك أن  تلاحظها بسهولة بعد الخامس والعشرين من يناير أنه يتم تجاهل العديد من الأحداث لتحاشي ذكر اسم الرئيس مبارك وقد وصل الأمر بالبعض بتجاهل السادس من اكتوبر وذكري تحرير سيناء وذكري عودة طابا الي مصر لانها أحداث كان مبارك جزءا منها .

ليس هذا فقط وان كان هو المصيبة الكبري عندما يتجاهل شعب انتصاراته ويتحاشي الحديث عنها ليتجنب ذكر شخص شارك فيها بل ان الكثير من الاحداث الهامة والمواقف التي اتخذتها مصر ايضا تشوه و لا يذكر دور مصر فيها لنفس السبب وهو عدم ذكر اي شئ شارك فيه مبارك ومن هذا موقف مصر من القضية الفلسطنية والجهود التي بذلتها في  سبيل حل هذا المشكلة وقس علي ذلك الكثير .

  ايضا نري ان العديد من المشروعات الهامة الي نفذت او التي لم تستكمل يتم اهمالها وعدم الاعتناء بها ,لانها تمت في عهد مبارك ولا استغرب كثيرا ما يحدث من شعب قبل بان يردد مقولة ثلاثين عاما من الفساد لان المقوله دي ببساطة ليس معناها ان مبارك وحده هو الفاسد بل معناها ان كل من عاش في هذا الزمن فاسد ولم يصنع شئيا معناها ان هذا الزمن كان زمن بلا رجال او كفاءات او خبرات معناها انه كان زمن عقيم لا يقدم لمصر شئيا    ان ظلم الرئيس مبارك ليس ظلم له كشخص بل ظل لزمن بكل من فيه فسوف تمر السنوات وتبقي كلمة واحده ان الفترة من 1981 الي 2011 هي فترة الظلم والفساد لذلك لن تري لها رموزا ولن تستطيع اقناع أحد بانهك صنعت شئيا لمصر طوال تلك الفترة  لذلك علي أبناء هذا الزمن ان يهبوا للدفاع عن زمنهم قبل ان يرسخ في الاذهان انهم لم يقدموا شئيا لمصر غير الفساد وهو الظلم بعينه لان هذا الزمن شهد العديد من الانجازات علي كافة الاصعدة وفي كل المجالات.  

فعلي كل من شارك وصنع وبني ان يهب للحفاظ علي تاريخه والدفاع عن نفسه الا اذا راي ابناء هذا الزمن انهم لم يصنعوا شئيا ولم يقدموا شئيا وقتها عليهم أن يلتزموا الصمتلكن إذا قرر هؤلاء ان يفعلوا ذلك فلن يكون مقبولا ان يدافعوا عن أنفسهم فقط بل عن الرجل الذي ساهم بحكمته وخبرته في الحفاظ علي امن البلاد واستقرارها وهو الامر الذي ادي الي تلك النتائج التي لمسناها ورايناها حولنا في كل ربوع مصر و علي من يقول غير ذلك ان يبرر لنا ما تعاني منه مصر الآن ر في ظل وجود حاكم عاجز عن كل شئ وليس لديه ما يقدمه للوطن .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق