]]>
خواطر :
لا تبخل على غيرك بالمشورة الحقيقية والصادقة رغم همك ، ولا تكن بخيلا فيما يرضي نفسك وغيرك مهما كان الثمن فالحياة متعة بين الجميع والإنسان جميل رغم همه   (إزدهار) . أيتها التكنولوجيا ، لما تصرين على غزونا...أفسدت عنا بساطة عقولنا و معيشتنا... كان الأجدر أن تبقين ما وراء البحارُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لمن يعاني وسواسا في العقيدة أو في الفقه

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-08 ، الوقت: 15:00:58
  • تقييم المقالة:

لمن يعاني من وسواس في العقيدة أو في العبادة :

 الوسواس المتعلق بالعقيدة أو بالعبادة : الصلاة أو الصيام أو ... , أو الإيمان بالله أو الملائكة أو الكتب أو الرسل أو اليوم الآخر أو... هذا الوسواسُ لا يُحارَب عن طريق لوم النفس والخوف من حساب الله وعقابه والخوف من النار يوم القيامة واعتزال الناس والتوقف عن طلب الدنيا الحلال والتوقف عن الاستمتاع بالدنيا بالحلال وانتظار الموت بالليل والنهار, و... بل على العكس يلزم الشخص للتخلص من الوساوس أن يكون على ثقة ويقين من أن الله لن يحاسبَـه على ذلك ( مهما كان الوسواس متعلقا بأشياء كفرية في العقيدة أو في العبادات ) , لأن ذلك فوق طاقـته .

ويلزمُـه مع ذلك كثرة الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم , وعدم الاهتمام بهذه الوساوس , وشغل أوقات الفراغ بما ينفع , وتقوية الصلة بالله تعالى , ومخالطة الناس , والتفكير في أشياء أخرى مفيدة متعلقة بالدين أو بالدنيا , وهكذا...

والله وحده أعلم وهو وحده الشافي أولا وأخيرا , وهو وحده الموفق والهادي لما فيه الخير.    


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق