]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ماهي السياسة وكيف يعمل الساسةفي اليمن؟!

بواسطة: سعيدسنان النظامي  |  بتاريخ: 2013-05-06 ، الوقت: 21:10:46
  • تقييم المقالة:



سعيد النظامي - السياسة كلمة قذرة ولكنها عظيمة كما تبدو ببعض الدول المتقدمة ولكن ماهي السياسة بالوطن العربي وخصوصاً في وطني الحبيب اليمن؟.

السياسة في اليمن فعلأ كارثة حقيقية من صناعة الإنسان, لها مخاطر تفوق أسحلة الدمار الشامل, السياسة اليمنية حكاية مالها بداية لإنها ربما أنطلقت من النهاية الى وجهة غير معلومة, فمن أنتم آيه الساسة في بلادي العظيمة؟.

كيف تكون سياسي عظيم وأنت لاتعلم ماذا تعني الغيرة الوطنية والتضحية الكريمة لرفع قيمة المواطن بوطن يقوده أمكر العقول الإقتصادية والتجارية الغيورة على رفع شأن الوطن والمواطن، ولكن نعتذر منكم ياساسة السعيدة ونتقبل التعازي منكم لإننا لم نجد الخير فيكم, فأنتم مجرد أوغاد ملفوفة في أكياس بلاستيكية كبيرة لها رائحة كريهة.

وطني يشكو الله منكم، ويسأل الأمهات عن تواريخ ولادتكم وكيف أنجبت المرأة اليمنية أمثالكم وتقبل الشعب سخافة أفكاركم التي تفضح مدى عجزكم, فهل كانت طموحكم مجرد الوصول الى المقدمة, فعلاً كيف وصلتم الى مقدمة وتوليتم القيادة وصرتم ساسة بدون سياسة؟.

إخواني السياسين في اليمن, بلادي تعاني منكم وأصبح هزيل وقد يفقد المناعة من كثر الوباء التي تنقلونه من عقولكم إليه, نحن أبناء الشعب اليمني نعاني ورحليكم يجلعنا بخير, فهل يوجد سياسي في العالم لايعلم ماهي عاصمة بلاده؟.

ايها الساسة في الساحة اليمنية, نصيحة مني إليكم إعادة فلسفة معاني الحياة السياسية في أعماقكم لعلكم تدركون مدى تآخركم عن باقي شعوب العالم, أجد قناعة بداخلي بأن إستبدالكم بشركة ذو شهرة وخبرة عالمية خير لنا من بقائكم بيننا تمتصون رحيق طفولة أطفالنا, فاليمن منتظرة تودعكم جميعاً.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق