]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

احاديث نبويه ترقق القلوب

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-09-29 ، الوقت: 09:21:45
  • تقييم المقالة:

                  بسم الله الرحمن الرحيم

                احاديث نبويه ترقق القلوب

عن ابن مسعود قال قال لي النبي صلى الله عليه وسلم :

اقرأ علي القران , قلت يارسول الله اقرأ عليك وعليك أ نزل ؟ قال اني احب ان اسمعه من غيري فقرأت عليه سوره النساء حتى اذا جئت الى الايه : فكيف اذا جئنا من كل امه بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا – 41 النساء قال حسبك الان . فالتفت اليه فاذا عيناه تذرفان – متفق عليه .

عن انس قال : خطب الرسول صلى الله عليه وسلم خطبه ما سمعت مثلها قط فقال : لو تعلمون ما اعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا , فغطى اصحاب رسول الله وجوههم ولهم خنين – متفق عليه .

عن ابي هريره قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : سبعه يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله ... ورجل فاضت عيناه .. متفق عليه .

عن ابي هريره قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يلج النار رجل بكى من خشيه الله حتى يعود اللبن في الضرع , ولا يجتمع غبار في سبيل الله ودخان جهنم  - الترمذي وقال حسن صحيح.

عن عبدالله الشخير قال : اتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يصلي ولجوفه ازيز كازيز المرجل من البكاء- رواه ابو داود.

عن ابراهيم بن عبد الرحمن بن عوف ان عبد الرحمن بن عوف اتي بطعام وهو صائم فقال : قتل مصعب بن عمير وهو خير مني , كفن في برده , ان غطى رأسه بدت رجلاه , وان غطي رجلاه بدا رأسه , وأراه قال وقتل حمزه وهو خير مني , ثم بسط لنا من الدنيا ما بسط , او قال اعطينا من الدنيا مااعطينا , وقد خشينا ان تكون حسناتنا عجلت لنا , ثم جعل يبكي حتى ترك الطعام .

العرباض بن ساريه قال : وعظنا رسول الله موعظه وجلت منها القلوب وذرفت منها العيون ...رواه ابو داود.

عن ابي ريحانه قال : خرجنا مع رسول الله في غزوه , فسمعته يقول : حرمت النار على عين دمعت من خشيه الله , حرمت النار على عين سهرت في سبيل الله ونسيت الثالثه وسمعت بعد انه قال حرمت النار على عين غضت عن محارم الله  - رواه احمد.

عن ابن ابي ملكيه قال : جلسنا الى عبد الله بن عمرو في الحجر فقال : ابكوا فان لم تجدوا بكاء فتباكوا , لو تعلمون العلم لصلى احدكم حتى ينكسر ظهره , ولبكى حتى ينقطع صوته - رواه الحاكم

عن علي قال: ما كان فينا فارس يوم بدر غير المقداد , ولقد رأيتنا وما فينا قائم الا رسول الله تحت شجره يصلي ويبكي حتى اصبح –رواه ابن خزيمه في صحيحه .

عن ثوبان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : طوبى لمن ملك نفسه ووسعه بيته , وبكى على خطيئته – رواه الطبراني . 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق