]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

وحدتي

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2013-05-06 ، الوقت: 13:24:20
  • تقييم المقالة:

 

وحدتي

تقول الكاتبة اللبنانية (ليلى عسري)/ هم الذين يتهموني دائما بأني لاأثبت في صداقتي مع أحد, لم يستطيعوا أن يفهموا إن ضجري من الناس ناتج عن فراغ الأخرين,فراغهم من أي شيئ يجعلني أتعلق بهم مدة طويلة .

ثم تقول نفس الكاتبة / وحدتي ناتج عن فراغ الأخرين.

قد يذهب الظن ببعض الأنفس الضعيفة الهزيلة الرديئة ,بأنها تعمد إلى تهميش شخص معين, لعدة أسباب إجتماعية إقتصادية ثقافية او مردها الى أمور عاطفية.الشخص ,هذا المتعلم المثقف  لايقدر ولايستطيع  فرد او جماعة وحتى لوأتفقت وأتحدت مع الشيطان أن تهز فيه أضعف شعرة في مفرق رأسه.وإذا وجدت مثقفا متعلما وحيدا ذاك أن الأخر فارغ,لا يقوى مجابهة من يملك ناصية العلم والفكر والثقافة ,وحتى لايطفو فراغه على السطح يلجأ إلى أناس فارغين مثله ,يتحد معهم مشكلا فقاعة كبيرة من الفراغ المطلق يحسبه الظمآن ماء سرعانا ما تتكشف بأنها سرابا ,ولا تستطيع ان تحط من أنفة وكبرياء وعلم وثقافة أديب او كاتب,ذاك أن علمه وأدبه وثقافته تعلو به الى مصاف العليين,ولذا إذالم يجد من يعاشرهم المثقف يظل وحيدا لأنه خلق لجيل غير جيله ولعصر غير عصره,رسالته للناس أجمعين وقد لاتفهم إلا بعد أن يفارق الحياة ,لكن فقط إياك أن يدرك أهل الذمة والسفسفة والسفور ومن جبلوا على النفور أنهم يهمشون صاحب رأي او فكر او كلمة ,ذاك ببساطة وحدته ناتج عن فراغ الأخرين ,الذين لايستطيعون مجابهة الحقيقة أنهم متأخرين سنينا ضوئية ,على شخص موهوب يحقق النجاح تلو النجاح ,ويوما بعد يوم. وحدتي في يوم من الأيام كنت وحدي أدركها ,أقرأها في أعين حقود وفي أعين حسود ,ومع هذا كنت أسمعها او أراها او أشتمها او أتذوقها لكني كنت أعف في كل مرة وأمضي لأنها وحدة عقوبة لأشباه المتعلمين ,وحدة عقوبة لأشباه وأنصاف المتعلمين ,وحدة عقوبة لأشباه المتدينين.الوحدة عبادة وثقافة وفكر ومال وجاه وسلطة وتوعية وتنمية وسلاح وتفوق,وتغنيك عن ألف جماعة قلوبهم شتى,يملؤها الرياء والنفاق والشقاق والخيانة والغدر ونصب الأفخاخ والكواليس المريبة المشينة.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق