]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اثبات ان القران من عند الله

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-09-29 ، الوقت: 09:15:47
  • تقييم المقالة:

                      بسم الله الرحمن الرحيم

                    اثبات ان القران من عند الله

القران كتاب عربي اللغه والاسلوب , جاء به محمد صلى الله عليه وسلم , فهو اما ان يكون من العرب, واما ان يكون من محمد واما ان يكون من الله تعالى , ولا يمكن ان يكون من غير واحد من هؤلاء الثلاثه , لانه عربي اللغه والاسلوب .

اما انه من العرب فباطل لانه تحداهم ان يأتوا بمثله , بل بسوره من مثله : ام يقولون افتراه قل فأتوا بسوره من مثله .....يونس 38 وبذلك فهو ليس من العرب , لانهم عجزوا عن الاتيان بمثله او بسوره من مثله , واقروا بعجزهم , وما زالوا عاجزين عن الاتيان بمثله .

واما انه من محمد فباطل ايضا , لان محمد عربي , ومهما سما العبقري او البليغ فهو واحد من مجتمعه , وما دام العرب لم يأتوا بمثله , ومحمد منهم وينطبق عليه ما ينطبق عليهم , وعلاوه على ذلك فلمحمد احاديث وصلتنا عن طريق التواتر مثل : من كذب عليه متعمدا فليتبوأ مقعده من النار – رواه البخاري ومسلم . واذا قورن هذا الحديث او أي حديث باي ايه من القران , فلا يوجد بينهما تشابه في الاسلوب .

 والعرب انفسهم لم يدعوا انه كلام محمد , بل ادعوا انه يأتي به من غلام نصراني اسمه جبر , فرد الله عليهم بقوله : لسان الذي يلحدون اليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين –النحل 103 فهو ليس من محمد .

فيكون القران الكريم كلام الله قطعا , ويكون معجزه لمحمد صلى الله عليه وسلم تدل على انه نبي ورسول .

هذا برهان عقلي على ان القران من عند الله , وقد ثبت لنا بطريق التواتر انه نفس القران الذي انزله الله على محمد صلى الله عليه وسلم .

وقد خاطب الله الناس في هذا القران بعده ايات طالبا منهم ان يتبعوا ما انزل فيه قال تعالى : وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله – الانعام 153. وطلب منهم ان يحكموا بما انزل فيه قال تعالى : وان احكم بينهم بما انزل الله – المائده 49 وقال: ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون –المائده 44.

فالقران حجه على الناس واحكامه واجب اتباعها. 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق