]]>
خواطر :
شُوهدت البهائم على أبواب مملكة الذئابُ وهي تتنصتُ ... البهائم للذئابُ وهي تتساءل...أهو يوم دفع الحساب أم صراع غنائمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ارتفاع معدل نبض القلب و الوفاة

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-05-06 ، الوقت: 10:42:33
  • تقييم المقالة:

 

الارتفاع طويل الأمد في معدل نبض القلب أثناء الراحة resting heart ratesمرتبط بزيادة خطر الوفاة.

الأشخاص الذين ارتفع معدل نبض قلبهم خلال عشر سنوات يرتفع لديهم خطر الموت المبكر لأي سبب و كذلك يزداد خطر إصابتهم بأمراض نقص تروية القلب أكثر من غيرهم حسب دراسة أجراها باحثون من جامعة النرويج للعلوم و التكنولوجيا , هناك معلومات أساسية من دراسات سابقة تربط بين ارتفاع معدل نبض القلب و أمراض القلب و الأوعية و ارتفاع معدل الوفاة بوجود عدة عوامل...لكن لم تركز الدراسات السابقة على تأثير ارتفاع معدل نبض القلب RHR  على المدى الطويل و زيادة خطر الوفاة بسبب أمراض نقص تروية القلب , أجرى البروفيسور Javaid Naumanدراسة شارك فيها 13,499ذكر و 15,826أنثى لم يعاني أي شخص من هؤلاء المشاركين من الإصابة بمرض قلبي أو وعائي...أجريت هذه الدراسة لمعرفة تأثير معدل نبض القلب على الوفاة بسبب أمراض نقص تروية القلب , راقب الباحثون نبض المرضى خلال إثنا عشر سنة....مات 3,038مشارك خلال هذه فترة...مات 975شخص بسبب أمراض القلب و 388شخص بسبب نقص تروية القلب , وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يبلغ معدل نبضعم أكثر من 70نبضة في الدقيقة ثم ارتفع إلى 85نبضة في الدقيقة احتمال موتهم يصبح أعلى بنسبة 90من الأشخاص الذين يبلغ معدل نبضهم أقل من 70نبضة في الدقيقة , و يزداد خطر الإصابة بامراض نقص التروية بنسبة 80% عند الأشخاص الذين يتراوح معدل نبضهم بين 70و 85نبضة في الدقيقة , وجد ارتباط مشابه بين جميع أسباب الوفاة و تغيّرات معدل نبض القلب.

كما وجدنا من خلال الدراسة يؤدي ارتفاع خطر عامل ما إلى ارتفاع خطر أمراض أخرى , لكن الباحثين لم يقيسوا الخطر عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية و الذين سيرتفع عندهم الخطر بلا شك ,قال الباحثون: زودتنا هذه النتائج بدعم إضافي لوضع فرضية عن إمكانية التنبؤ بمعدلات الوفاة بواسطة معدل نبض القلب , المعلومات عن معدل نبض القلب و التغيّرات الزمنية المتعلقة به من السهل قياسها و بهذه الطريقة سيستفيد الأشخاص الذين لا يعانون من أية أعراض و يرتفع خطر وفاتهم.

ما هو مرض نقص تروية القلب Ischemic Heart Disease؟؟ هو نقص تروية عضلة القلب و يحدث بسبب التصلب العصيدي و أمراض الأوردة التاجية ,الأشخاص الذين يرتفع خطر إصابتهم بنقص التروية الدموية للقلب لديهم الأمراض التالية: السكري – ارتفاع الضغط – ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم – التدخين المستمر.


مترجمة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق