]]>
خواطر :
ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كلامي و أنت أعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركه.   (أحمد المغازى كمال) . ابتعادُنا عن الناس فرصةٌ جيدة ونقية تُمكِّـننا من أن نعرفَ مَـن منهم يستحقُّ أن نعودَ إليه بشوق , ومَـن منهم فراقُـه راحةٌ لنا .   (عبد الحميد رميته) . 

تسجيل الدخول عن طريق الفيسبوك

تسجيل الدخول عن طريق تويتر

تابعنا على تويتر

المتواجدون الآن
41 عدد الزوار حاليا

الغذاء المناسب لليرقان

بواسطة: ياسمين AG  |  بتاريخ: 2013-05-06 ، الوقت: 07:59:36
  • تقييم المقالة:

 

اليرقان jaundiceهو ليس مرض لكنه عرض يدل على وجود مرض , يؤدي اليرقان إلى تلون الجلد باللون الأصفر و تحدث هذه المشكلة بسبب زيادة مادة البيليروبين التي تتراكم في الدم مع مرور الوقت , تؤثر هذه المادة على لون الجلد و بياض العين , لليرقان مسببات كثيرة منها: فقر الدم الانحلالي – السرطان – حصيات المرارة – تشمع الكبد – التسمم بالأسيت أمينوفين – تفاعلات استقلابية غير طبيعية.

الأعراض الأخرى التي تدل على وجود يرقان: بول أسود – يصبح لون البراز فاتح – حكة جلدية , قبل عمل حمية للوقاية من اليرقان أو إزالته من الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة أصل المشكلة , بعض الناس لا يميزون بين تغيّر لون الجلد بسبب التعرض للشمس و بين تغيّر لون الجلد بسبب اليرقان و الأسباب الأخرى و لهذا يبقى الشخص دون علاج أو لا يعالج كما يجب.

كيف تعمل الحمية المخصصة لمرض اليرقان؟؟ تعمل حمية اليرقان على إزالة الكمية الفائضة من البيليروبي و تجعل لون الجلد طبيعي بدون استخدام أي علاج تقليدي , عادة ما تزول أعراض هذه الحالة عند تحقيق التوازن الغذائي و الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية...سيضمن هذان العاملان الضروريان تغذية الخلايا و توليد خلايا جديدة.

حمية فعالة لليرقان: تضمن الحمية الفعالة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية تسريع عملية الشفاء و لتحقق هذا عليك أن تتبع بعض القواعد البسيطة: لا تهمل أي وجبة , حاول أن تحصل على فطور غني بالعناصر الغذائية و الحبوب الكاملة , اشرب العصائر الطازجة مثل عصير البرتقال و التفاح و الجريب فروت , لا تأكل كثيراً في الصباح بل ركز على تناول طعام غني بالفيتامينات ليعمل جسمك بشكل صحيح , يمكن أيضاً أن تتناول: الكيوي و الفراولة و الطماطم – تناول غداء رائع من سلطة الخضروات النية , كأس حليب , سبانخ , جزر أو خضروات أخرى , تجنب تناول الفواكه في الليل لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات المنشطة للجسم و لهذا قد تجد صعوبة في الخلود للنوم – يحتوي شاي النعناع الأخضر على مكون فعال يدعى المنتول تعالج مشاكل الجهاز التنفسي و الجلد , إذا كنت تتناول القهوة حاول أن تستبدلها بشاي النعناع الأخضر , بلل منشفة بشاي النعناع الأخضر و ضعها على جلدك لتخفيف الحكة و الالتهاب – حاول أن تتجنب الأطعمة مثل: الموز و العنب فهي تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات رغم أنه تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات , و تجنب شاي المصنوع من الأوراق الجافة لنبتة الماتي yerba mate.

التحذيرات: عندما تتبع حمية طبية لليرقان يجب أن تكون آمنة و لا تسبب ظهور آثار جانبية , لا يجب اتباع حمية اليرقان بسبب الإرضاع , عند تناول مسكنات الألم , عند التحضير لعملية أو توقع الحمل , يمكن استخدام حمية اليرقان لفقدان الوزن الزائد , إذا فقدت الكثير من وزنك في فترة قصيرة استشر طبيبك فقد تكون مصاب باضطراب هرموني أو اضطراب غذائي.


مترجمة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق