]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

في الحانة

بواسطة: عبدالهادي شنيكات  |  بتاريخ: 2013-05-05 ، الوقت: 17:42:12
  • تقييم المقالة:

 

في الحانة هنا الابطال تذكر ,لا فرق هنا بين القائد والعسكر,حين ترفع الكؤوس ترى فرعون وزنوبيا ومع كل كأس يسقط قيصر.

هنا للعلم خانة وللمواطن سجانه لتصبح الهيبة اعظم وأكبر...هنا تنفذ سياسات وتدار ندوات وتنظم مسيرات الربيع الأحمر. هنا تعقد الصفقات وتحاك الموزانات وذاك العام يُجبَر...في الحانة يطبق النظام ويفرض السلام وسيف العدل يُصهَر..

هنا تُفرض ضرائب وتلغى ضرائب ليعود المال أبكر.. هنا يُوَزع السبي ويجمع الفيء ليعم الخير أكثر..هنا ديمقراطية المساء تعج بالنساء من الاصفر للأشقر ..هنا ترفع رايات وتسلم رايات وعلم الوطن يشخر..

في الحانة تدق كؤوس وتضرب رؤوس وبيت الحر يُقْهَر.. في الحانة اقلام تباع واخبار تذاع ولا شيء يحظر, في الحانة وفي بلدي نفس الوجوه ونفس الرؤوس ولا شيخ يزأر.......


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • ناجح شنيكات | 2013-05-07
    المشكلة اخي عبد الهادي ان الحانة التي  تحدثت عنها بنثرك  اضحت اليوم  مؤسسات  كاملة  وازداد عدد الثمالى حتى اننا لم نعد نميز بين من هو ثمل واخر .... احسنت والى الامام

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق