]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

الشعوب العربية

بواسطة: د.ماهر الحسيني الزبيدي  |  بتاريخ: 2013-05-05 ، الوقت: 10:04:09
  • تقييم المقالة:

في زمان الجهل والفرقة زمان الخوف والتخلف كانت اسرائيل تضرب الدول العربية وتهاجمها وتقتل وتحرق وتفجر. وكنت التمس للحكام العرب عذرا. اقول لم يعلموا الا متأخرين لم يكن لديهم السلاح او ربما ليس لديهم العدة والجيش والامكانيات...ولو انها اعذار قبيحة كقبح سكوتهم على ماتفعله الحكومة الاسرائيلية المستبدة. اما اليوم عيانا بيانا تضرب اسرائيل المسلمين والعرب بكل انواع الاسلحة الثقيلة والمحرمة دوليا وانسانيا. وعلى مرأى ومسمع من الحكام العرب.

اسرائيل قصفت لبنان ودمرت جزءا كبيرا منها وسكت العرب ضربت غزة وفلسطين وقتلت الالاف والعرب ينظرون وكأن شيئا لم يحدث. واليوم تضرب سوريا مجددا والحكام العرب يصفقون لها فلندمر سوريا بيد اسرائيل كما دمرنا فلسطين ولبنان وكما حرقنا الاقصى المبارك ثالث الحرمين. انهم الحكام العرب حكام مستأجرون من قبل اسرائيل حكام صور على عروش من ورق. حكام وجودهم اسوأ من عدمه. وكلنا مجمعون ان الحكام العرب ماهم الا حفنة شرذمة من المتسلطين الذين لايخافون الله ولايتبعون سنة رسوله. فالحاكم السعودي لايحكم بأمر الله الا بما يخدم طموحاته والمصري الاخواني الدموي لن يترك مصر الا ان يغرقها بالدماء ويمزق اهلها شيعا وهما اكبر الدول العربية عدة وعدادا اما باقي الدول العربية فحدث ولاحرج فتن وقلاقل ومجازر وقتل ونهب وسلب وحكومات حكامها كالعشب اليابس لاخير فيه بل يميل حيث مالت الريح.

لكني اريد ان اتحدث عن الشعوب العربية.عن العرب.. اين هي تلك الشعوب؟ لم لاتتفق على رأي؟ افيحرق الاقصى ومليار ومائتي مسلم ينظرون؟ ايحرق اطفال بورما المسلمون والمسلمون صامتون؟ ايقتل شعب كامل او يشرد في فلسطين والمسلمون والعرب مازالوا يتشاورون؟ يا امة ضحكت من جهلها الامم..الى متى هذا الخذلان وهذا الذل؟ الى متى يقول العربي وانامالي؟وش دخلني؟ ماخصني؟مو شغلي؟ لهجات مختلفة والاسوأ ان القلوب مختلفة. يقول المثل انا واخوي على ابن عمي وانا وابن عمي عالغريب. هل اصبحت اسرائيل ابن العم او الاخ الذي تضرب به الحكومات العربية في وجه شعوبها؟ ام هي التي تقرر والحكام يوقعون ويهزون لها الرأس بالموافقة؟ ان كان الحكام العرب بهذا الذل والغباء وبهذا القدر من الجبن كالكلاب تنبح ولاتعض فهل يعني ذلك ان الامة العربية والاسلاميه كالحكام؟ الم يعد في امتنا اسود؟ الايستطيع 100الف مصري ان يهزوا اسرائيل؟الا يستطيع الاردنيون والفلسطينيون في الاردن ان يهزوها؟ الا يستطيع الاقتصاد ان يهز اسرائيل؟ بلى ولكن الحكام العرب كالدبابير وشعوبها كالذباب هكذا وصفنا كاتب اسرائيل. وللاسف ان الوضع مزري....سؤالي لكم:

اين الملايين اين الشعب العربي اين


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق