]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

طرد الجن بالحلتيت :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-03 ، الوقت: 14:54:24
  • تقييم المقالة:



بسم الله


عن طرد الجن عن طريق الحلتيت


عبد الحميد رميته , ميلة , الجزائر



يُقالُ "إن الحلتيت يؤثر على الجن والشياطين ويؤذيهم , ومنه يمكن استعماله في الرقية لإيذاء الجن وطرده من جسد الممسوس أو قتله أو...".وأنا أقول : من الصعب أو من المستحيل تقديم الدليل على ذلك سواء من طرف عالم أو مفكر أو داعية أو راقي أو...أو من طرف غيرهم من عامة المسلمين.
ملاحظة : استخدام الحلتيت –رغم خبث طعمه ورائحته ورغم استعماله كثيرا من طرف المشعوذين- يجوز ويباح , وهو استخدام منصوح به من طرف بعض الأطباء قديما وحديثا لعلاج أمراض عضوية أو نفسية أو عصبية , ولكنني أتحدث هنا في هذه الرسالة البسيطة عن استعمال الحلتيت لعلاج المصاب بجن.
1-لو أن القضية متعلقة بحلال وحرام مبني على نصوص ظنية من الكتاب والسنة لقلنا بأن مرجعنا هو العالم المسلم
(الذي إن أصاب فله أجران وإن أخطأ فله أجر واحد) , ولكن هذه القضية ليس فيها نص لا من كتاب ولا من سنة. إذن القول هنا (بأن الحلـتيت يؤثر في الجن والشياطين) هو محل نظر سواء صدر من الإمام مالك أو الشافعي أو أبو حنيفة أو أحمد بن حنبل أو بن حزم الظاهري أو الألباني أو بن باز أو العتيمين أو محمد الغزالي أو..رحمهم الله تعالى جميعا ورضي الله عنهم جميعا ونفعنا الله بعلمهم جميعا.وكذلك سواء صدر من القرضاوي أو البوطي أو سيد قطب أو حسن البنا أو ...
2-ولو أن القضية متعلقة بعالم الشهادة لقلنا : نقدم قول العالم الاختصاصي أو الطبيب الإختصاصي أو المهندس الإختصاصي أو ...ولكن الأمر متعلق هنا بعالم الغيب (الجن والشياطين) , ومنه فإن أي كلام يقال هنا (بأن الحلـتيت يؤثر في الجن والشياطين) يمكن أن يؤخذ –إن أُخذ- بتحفظ كبير سواء جاء من عالم مسلم أو من غيره ما دام لا يوجد في المسألة نص من كتاب أو من سنة , كما لا يوجد أي دليل قوي أو شبه قوي على ذلك من الواقع أو التجربة.
3-الإعتماد على أقوال الجن بأن الحلتيت يؤذيهم (إن صدر ذلك منهم) لا قيمة له , لأن الأصل في الجن الذين يؤذون البشر أنهم كذابون.
4-وكذلك فإن الإعتماد على أن المريض شُفي مباشرة بعدما استخدمنا له الحلـتيت وبخرنا له به لا قيمة له , إلا إذا تكررت التجربة عشرات أو مئات المرات , وذلك لأن سبب الشفاء قد يكون الرقية (بلا حلـتيت) , وقد يكون دواء الطبيب هو السبب , وقد يكون سبب الشفاء استجابة من الله لدعاء داع معين , ولا علاقة له بالحلـتيت لا من قريب ولا من بعيد.
ومنه فأنا أنصح إخواني الرقاة أن يستعملوا عوض " ثبت أنها تؤثر على الجن والشياطين" عبارة أخرى أدق مثل"مادة الحلـتيت من المواد التي يمكن أن تؤثر على الجن والشياطين", إذا أردنا مراعاة مقتضيات الدقة الشرعية ثم العلمية.
5-نفس الكلام يمكن أن يقال لإخواني الرقاة تعقيبا على قول بعضهم-بنية حسنة بطبيعة الحال- :" أيضاً مسألة الملح وماء البحر فهي تؤثر على الجن والشياطين".إن هذه المسألة غيب والدليل على الغيب ليس هو تجربة كما نفعل مثلا في العلوم الفيزيائية أو الطب أو ..., وإنما الدليل على الغيب هو فقط قال الله وقال الرسول صلى الله عيه وسلم . فإذا لم يوجد دليل من الوحي المطهر ( ولا من التجربة والواقع ) فلا دليل بعد ذلك يعتد به , والله أعلم.
إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان فأستغفر الله على ذلك.
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه-آمين.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق