]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ترتيب الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية

بواسطة: panadol  |  بتاريخ: 2011-09-27 ، الوقت: 21:57:20
  • تقييم المقالة:

 

1 . جامعة هارفارد :

جامعة هارفارد هي معهد خاص في كامبريدج ، ماساشوستس ، خارج نطاق مدينة بوسطن. وهي عضو في رابطة اللبلاب لأقدم الجامعات في الولايات المتحدة.

  هذه الجامعة تعتبر أقدم مؤسسة للتعليم العالي في البلاد ، وتعتبر أكثر جامعة في العالم يتم منحها تبرعات .

 

2. جامعة برنستون :

يقع الحرم الجامعي لجامعة برنستون الخاصة في بلدة برنستون في ولاية نيوحيرسي بالإضافة أنها عضو في رابطة اللبلاب ، و هي أول جامعة تقدم منح غير قابلة للرد عوضاً عن قروض للطالب المُحتاج لتسديد الرسوم الجامعية .

 

3. جامعة يال :

جامعة يال، وتقع في نيو هيفن بولاية كونيتيكت،وهي عضو في رابطة اللبلاب  وتعتبر من أهم الجامعات في مجال البحوث العلمية وتتكون من 12 كلية تعزز البيئة العلمية والعملية للطلاب بالإضافة إلى تهيئة حياة اجتماعية .

 

4. جامعة كولومبيا

جامعة كولومبيا تقع في حي مانهاتن في مرتفعات مورنينج في مدينة نيويورك ، ولها ثلاث كليات لطلاب البكالوريس : كلية كولومبيا، و مؤسسة فو كلية الهندسة والعلوم التطبيقية ، وكلية الدراسات العامة. وهي عضو في رابطة اللبلاب لأقدم الجامعات في الولايات المتحدة ، تضمن هذه الجامعة وجود مساكن داخل الحرم الجامعي .

 

5. معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا :

معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا يقع في باسادينا يركز على العلوم والهندسة ويحتوي على نسبة طلاب منخفضة بالنسبة لأعضاء الهيئة التدريسية بنسبة 1:3 .

يقوم المعهد بمشاريع بحثية مع منح مقدمة من وكالة ناسا ومؤسسة العلوم الوطنية،  ومن وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الصحة والخدمات البشرية .

 

6. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا :

ويقع المعهد في كامبريدج، ماساشوستس،عبر نهر تشارلز من وسط مدينة بوسطن.

رغم ان معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يشتهر في مجال الرياضيات، والعلوم  والهندسة إلا أنها لها أبحاث خاصة لكليات العمارة ، والعلوم الإنسانية، والإدارة  وبرامج العلوم الاجتماعية. 

7. جامعة ستانفورد :

ويقع الحرم الجامعي من جامعة ستانفورد في منطقة خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، على بعد 30 ميلا تقريباً من سان فرانسيسكو ، و تهتم الجامعة بالمشاريع لكل التخصصات أذ أن الطلاب لديهم العديد من الفرص للانخراط في مشاريع البحوث.

 

8. جامعة شيكاغو :

هي جامعه خاصه في جامعة شيكاغو، وتقع في ضاحية هايد بارك  ، ويقدم الحياة في الحرم الجامعي حياة ممتعة اذ تتوفّر للطلاّب فرص كثيرة للتجوّل في المدينة. منذ عام 1987، و الجامعة تستضيف مسابقة (scavenger hunt)، وهو حدث يستمر اربعة أيام ويعتبر أكبر مطاردة في العالم.

 

9. جامعة بنسلفانيا :

أسسها بنجامين فرانكلين، تقع في مدينة فيلادلفيا بنسلفانيا ، بالقرب من جامعة دركسل. يمكن الطلاب الجامعيين (طلبة البكالوريس) الدراسة في أربعة أقسام أكاديمية وهي: الآداب والعلوم، والتمريض  والهندسة والعلوم التطبيقية، وكلية وارتون.

 

10. جامعة ديوك :

 أقدم جامعة أمريكية وهي تقع في مدينة دورهام بولاية كارولينا الشمالية الأمريكية.هي مؤسسة خاصة لديها الفنون الليبرالية والبرامج الهندسية للطلاب الجامعيين (طلبة البكالوريس) .

اشتهر عنها منافسة القوية لفريقها بكرة السلة مع فريق جامعة كارولينا الشمالية.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق