]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فأجابها زوجها " إنها قبلة بمليون دولار قبض ثمنها بعد التصوير مباشرة "

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-02 ، الوقت: 21:33:28
  • تقييم المقالة:

بسم الله


عبد الحميد رميته , الجزائر


فأجابها زوجها " إنها قبلة بمليون دولار قبض ثمنها بعد التصوير مباشرة " :

جلست الزوجةُ مع زوجها في صالة السينما . وبعد قليل قالت لزوجها " أترى كيف يُـقبل البطلُ البطلةَ ؟!. إنها قبلة حارة أودع فيها كلَّ مشاعرِ الحب والإخلاص ".
قال لها زوجها " ولماذا هذا السؤال ؟! " .
قالت له " إنه يـقبل زوجته في هذا المستوى من الحرارة . إنها زوجته وليست عشيقته " .
فأجابها زوجها " إنها قبلة بمليون دولار قبض ثمنها بعد التصوير مباشرة " .

تعليق :

1- السينما أصبحت اليوم تكاد تكون مهجورة من طرف أغلبية الناس , لأن وسائل أخرى أقوى وأسهل وأرخص غـزت عالم الناس في ال 20 سنة الأخيرة .
2- أغلب ما يُـعرض على الناس في السينما اليوم , خاصة في العالم العـربي له صلة بالعنف أو الجنس , وما تعلق بالجنس أكثر . ما تعلق بالعنف أظهر , ولكن ما تعلق بالجنس أكثر .
3- إذا أردتَ المالَ الكثير في عالم العرب اليوم فعليك أن تكون فنانا أو رياضيا ... وأما إن كنت معلما أو مهندسا أو مثقفا أو ... فأعد نفسك لأسوإ الاحتمالات منذ اليوم . ومن أعراض الدول المتخلفة اليوم تقديم الرياضي أو الفنان ـ ماديا ومعنويا ـ على المثقف الواعي وصاحب الشهادة العليا .
4- من الصعب أن تجد فنانا يشتغل لسنوات بالتمثيل في مسلسلات أو أفلام , ثم يبقى بعد ذلك نظيفا طاهرا مستقيما عفيفا وشريفا . لا أقول بأنه لا يوجد فنان نظيف , لم أقل ولن أقول هذا أبدا , ولكنني أقول بأن النظافة والشرف عند الفنانين عزيزة وغالية وقليلة للأسف الشديد .
5- يجوز في التمثيل وكما قال بعض العلماء , يجوز شرعا تمثيل دور الشيطان أو الكفار أو ما شابه ذلك في فيلم أو مسلسل أو ... ولكن لا يجوز أبدا تمثيل دور رجل يقبل أو يلمس أو يداعب أو يعانق امرأة مهما كانت النية حسنة أو سيئة ومهما كانت دواعي التمثيل . هذا حرام بلا خلاف بين اثنين من العلماء .
6- لا يجوز لرجل أن يقبل امرأة أمام الناس في فيلم أو غيره , حتى ولو كانت زوجته .
7 – الاتصال الجنسي بين الرجل وزوجته طيب ومبارك وفيه من الأجر ما فيه إذا تم بعيدا عن أعين الناس , وأما أمام الناس فحتى القبلة حرام ثم حرام وهي منكر كبير وعظيم .
8 – الرجل الذي يسمح لنفسه أن يُـقبل زوجـتَـه أمام الناس لا يمكن أن يحترمه أحد بل حتى نفسَـه هو لا يحترمها , وزوجته لا يجوز لها أبدا أن تمكنه من ذلك . ورجل من هذا النوع ساقط بكل المقاييس .
9- فرق كبير بين امرأة تؤدي واجبها الجنسي اتجاه زوجها بعيدا عن أعين الناس ولوجه الله تعالى , وامرأة أخرى تفعل كذا أو كذا مع رجل أجنبي أمام الناس ومن أجل مال ليس إلا . والرجل لا يجوز له أن يطلب من زوجته جنسيا ما لا تطيق تقليدا لساقط وساقطة ليس بينهما وجه الله وإنما بينهما دنيا ومال ومتاع زائل فقط .
10-التفرج على الجنس الحرام , حرام على الرجال والنساء , سواء كانوا متزوجين أم غير متزوجين , وسواء تم التفرج على الحقيقة والواقع أو على صورة فقط , وسواء تم التفرج على صورة ملونة أو بيضاء وسوداء فقط , وسواء تم التفرج بنية حسنة أو سيئة . والتفرج على الجنس الحرام – فيما بين المتزوجين - حرام سواء أّذِنَ في ذلك الطرفُ الآخر أم لم يأذن بذلك .
11- من سيئات تفرج الرجل على الجنس الحرام : الإثم عند الله , قسوة القلب , البعد عن الله , تأنيب الضمير الدائم مما ينغص عليه من لذة التفرج , ضياع الوقت الثمين , الخوف الدائم من اطلاع الغير عليه , تطلعه الدائم إلى نساء أخريات غير الزوجة والزهد في الزوجة إن الرجل كان متزوجا , الوقوع في الاستمناء الحرام , طلب وطء الزوجة في الدبر بطريقة محرمة بلا خلاف , الميل إلى العزلة والانطواء عن الناس , و ... ومن الصعب جدا أن يتفرج رجل على الجنس الحرام ثم يبقى يؤدي واجباته الدينية من صلاة أو صيام كما يحب الله ورسوله , بل من الصعب جدا أن يبقى – مع هذا التفرج الحرام - مؤديا بطريقة مقبولة حتى لواجباته الدنيوية .
12- يخطئ الرجل خطأ فاحشا حين يتفرج على الجنس الحرام ثم يطلب من زوجته أن تكون في مثل جمال من يتفرج عليها لجملة أسباب منها : أن الدين هو الأساس قبل الجمال , ومنها أن التي يتفرج عليها ليست زوجة في العادة وربة بيت وأم أولاد وإنما هي بغي وعاهرة وساقطة سخرت نفسها وحياتها للجنس من أجل المال , ومنها أن الصور والألوان تكذبُ على الرجل وتُـصور له المرأةَ على صورة أحسن بكثير من صورتها الحقيقية , ومنها أن الزوجة مهماتها الدينية والدنيوية كثيرة جدا منها إمتاع الرجل والاستماع به وأما من يجعل لها مهمة واحدة هي فقط الإمتاع في الفراش فليعلم أنه حيوان تزوج بحيوانة والعياذ بالله تعالى , ومنها أن الرجل مؤمن يجب أن يكون قدوته مؤمنا طائعا لا كافرا ولا عاصيا كما أن الزوجة مسلمة يجب أن تكون أسوتها مسلمة طائعة لا كافرة ولا فاسقة .
13- لا يجوز أبدا للرجل أن يمنع أولاده من التفرج على الجنس الحرام ثم يسمح هو لنفسه بذلك . هذا غير مقبول عرفا وعادة , وهو مرفوض شرعا دينا , كما أنه غير مستساغ عقلا ومنطقا و ...
14- هناك أشياء خلقنا الله فطرة ونحن نحب أن نفعلها في وجود الغير مثل التفرج على منافسة رياضية أو على فيلم أو مسلسل أو شريط علمي أو ... كما أن هناك أشياء خلقنا فطرة ونحن نحب أن نفعلها مع الغير وكذلك بيننا وبين أنفسنا فقط مثل الأكل والشرب أو ... ولكن هناك أمر معين , الله خلقنا فطرة – حتى ولو كان بعضنا كفارا - ميالين إلى أن لا نمارسه إلا بعيدا وبعيدا وبعيدا عن بقية البشر بل حتى عن الحيوانات مثل ممارسة الجنس مع المرأة . ومنه فإنه لا يميل إلى ممارسة الجنس أو حتى التفرج عليه أمام ملأ من الناس إلا من انحرف عن الفطرة التي فطر الله الناس عليها وأصبح حيوانا أو أضل من الحيوان والعياذ بالله تعالى .
والله وحده أعلم بالصواب.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق