]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الكارثة الغير متوقعة

بواسطة: محمد البرقي  |  بتاريخ: 2011-09-27 ، الوقت: 06:45:41
  • تقييم المقالة:


منذ شهور و الكثير من الناس والعلماء حول العالم يتوقعون  انه من تصاف مذنب الينين مع الشمس و الارض ستحدث كارثة ما في الارض قد تنهيها فعلا..
و بما انه مر اليوم دون اي زلازل او براكين او غزو فضائي - وهي كل الاشياء التي توقعتها واستعددت لها- فاظن اننا جميعا اتفقنا ضمنيا ان الموضوع كان مجرد ترهات.

لكن اذا امعنا في الامر, فلربما حدثت تلك الكارثة دون شعورنا, و ربما حدثت لكل منا على قدر قياساته وتوقعاته..و في نطاق عالمه الخاص..

فكمثال :

كانت الكارثة لكارهي الفنان عمرو دياب هو تسرب البومه الجديد والذي بدى لهم رائعا لحد الاجهاض الذهني..و قد يكون هذا اشعل فتيل غضبهم..

بالنسبة للثوار فكان نزول "المشير طنطاوي" الى الشارع كابضاي شخصية "العقيد" في المسلسل السوري الشهير "باب الحارة" ليتفقد امور رعيّته ,امرا كارثيا يستحق اللطم و النواح لمدة ساعتين متواصلتين ثم الذهاب لمستشفى لفقد الوعي ثم الافاقة و اكمال اللطم..

بالنسبة لوالدي كانت الكارثة هو خبر اعتصام و اضراب فئة جديدة من المجتمع (سائقين - معلمين - شرطة - سنافر - حلاقين -عمال النظافة.....الخ)..

بالنسبة لي كانت الكارثة هي استمرار هبوط مستوى انتاجنا الفني متمثلا بالافلام والمسلسلات, وصمودها في منطقة "من السرة للركبة" كارثة عارمة, بينما تتطور "بوليود" التابعة للهند في افلامها وتقدم نوعا من الاكشن والرعب..بعد هذا نسمع شخصا ساذجا يقول: (ايه يا عم انت فاكرني هندي ولا ايه؟ ولا شايفني راكب على فيل؟)
الحقيقة انه ياريتني كنت راكب على فيل فلربما كنت املك مفاعلا نوويا و اتحدث عن الفيزياء والكيمياء بدلا من المانشيتات المقبضة..

بالنسبة للعقلاء فان الكارثة كانت ماتشات الكرة التي يتراشق فيها المشجعين الجزم و الاحذية , بينما البلد غارق في هاوية لا يعلم بها الا الله! مما يشعرني بانعدام نضج خانق و انعدام مسؤلية مثير للاشمئزاز..

بالنسبة لقريبي ذو العشر سنوات فان الكارثة انه سالني : عمو "محمد" هو الكائنات الفضائية هتنزل "مصر"؟
لم ارد ان اخبره انني اشفق على ذلك الكائن الفضائي عثر الحظ الذي ستقوده مركبته التعسة الى هذا المكان في الكوكب..فان ما سيستقبله هو عشرون طفلا يرشقونه بالحجارة حتى يتعبه الاعياء فينام في احد الازقة ليتحول في الصباح معلقا جديدا على مشاقب عم "بحة" الكبابجي..بينما سيتم تفكيك مركبته الفضائية و بيعها قطعا في سوق الجمعة..

قريبي كان خائفا من ان يتم ايقاف عرض كرتون "بكار" اذا حدث الغزو..

يبدو ان الكارثة حلت بالفعل لكن من منظور كل شخص على حدة..

يبدو ان هؤلاء المهرطقين كانوا محقين في نهاية الامر..


محمد البرقي \ في مكان ما الطم على افلام الموسم


http://mhmdbrqi.com/blog/2011-09-27-23

  • طيف امرأه | 2011-09-27
    محمد الراقي ,, حماك المولى.
    بصراحة كنت اقرأ مقالتك وكلي إهنمام , فقد أخذتني لآروقة كثيره ورسمت على شفاهي الابتسامة.
    وبصراحة شديدة سديدة تلك القصص هي بجد انقلاب وتأثير الكارثة تلك ,, وانظر اذن لباقي الوطن العربي واحسب كم كارثة حصلت في ذاك اليوم.
    , هناك الكثير من القصص التي سمعتها ولا اكاد اتذكرها , وهي قد تبدو لدينا سخرية.
    لكن ,, يمكن يمكن تأثيرها على مدى ابعد يا محمد , كما قالوا عن تسونامي وزلزال اليابان المدمر بسبب تاثير لمذنب هالي بعد عدة سنوات حصلت تلك الكوارث والله اعلم.
    يا ترى كم سنه وكم زلزال وكم فيضان ؟؟ لا نعرف متى او كيفية تلك الاثار ,, فقد اعلم شيئا واحدا.
    ان نعيد حساباتنا وعلاقتنا مع الله لتاقرب منه ونعمل الخير للناس ولا ننتظر المعجزات كل يعمل لله ستحقق الكثير من الصلاح بالمجتمع , ولن يحصل الا ما كتبه الله لنا.
    محمد انت رائع مقالاتك تجعلنا نستمتع بها ونفهمها جدا بكل ما فيها.
    طيف بتقدير
    • محمد البرقي | 2011-10-01
      سيدتي الراقية طيف
      لا انكر ان مجرد وجود اسمك على المقال زاده نورا و جمالا وتقديرا ..و بالفعل ( حتى وان قصرت نظرتي على رؤية الحال في مصر فقط 9 لكنني متاكد ان لكل ببلد شقيق قد يكون هنالك تشابهات ومفارقات مشابهة احببت التنويه فقط..لانني احترم ذكاء القارئ وادع له تصور الحال المشابه عنده ..

      تقديري لك سيدتي واعتذر لتاخري عن الرد

      دمت بود :)

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق