]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

-"الطريقة التي يجب أن تستعملها هي أن تمسك الذبابة بيدك ثم تضع المبيد في فمها"

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-02 ، الوقت: 20:51:04
  • تقييم المقالة:

 

بسم الله

 

عبد الحميد رميته , الجزائر

للمرة الأولى تولى الوعظ كاهن جديد تقدمي !:

وكانت العظة حول موضوع آلام السيد المسيح . ولدى الانتهاء من العظة انتحى الكاهن القديم بزميله الجديد وقال له " كانت عظتك مناسبة , لكن ثمة 3 ملاحظات أوردها لك الآن :
أولا : ينبغي أن تبدأ عظتك بعبارة " أيها الإخوة " لا بعبارة " أيها الرفاق ".
ثانيا : ثم هذه العظة حدثت في فلسطين لا في الفيتنام .
ثالثا وأخيرا : يسوع المسيح مات على الصلب , وليس من المعقول أن تقول لهم " مات رميا بالرصاص " !!!.

تعليق :

1-" تقدمي" يراد منه في كثير من الأحيان للأسف الشديد أنه تقدمي إلى الخلف لا إلى الأمام , وذلك من وجهة نظر شرعية لا سياسية . ومنه فإن الكثير من الشيوعيين خلال الدراسة في الجامعة ( نهاية السبعينات ) , المدمنين على الخمر والزنا وعلى الكثير من الفواحش والمنكرات , كانوا يصفوننا نحن المتدينين القلائل في الجامعة , يصفوننا بأننا رجعيون , وأما هم فيعتبرون أنفسهم تقدميين .
2- من النكت التي تعتبر عقيدة أساسية عند النصارى , أن سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام فدى نفسه من أجل التكفير عن خطايا البشر , وهذا يتناقض مع بديهيات العقل والمنطق ومع القواعد الأساسية في الدين , والتي منها " لا تزر وازرة وزر أخرى " و " كل نفس بما كسبت رهينة " و " وأن ليس للإنسان إلا ما سعى ".
3- من المستحيلات العقلية التي يؤمن بها النصارى أن الله واحد وثلاثة في نفس الوقت . هو واحد , وهو كذلك ثلاثة أي
" الأب والإبن والروح القدس " . وهذا مستحيل عقلا , أي انه يتناقض مع بديهيات كل العقول البشرية , ولا يدخل إلا في رأس مجنون لا عقل له .
4- ما أبعد الفرق بين " يا أخي " الإسلامية , و" يا رفيق " الشيوعية أو الاشتراكية . البعد بين الأخوة الإسلامية والحب في الله من جهة وبين الصديق والرفيق الذي يلتقي مع رفيقه ومع صديقه على الاشتراكية أو الشيوعية وعلى دنيا , الفرق بين هذا وذاك كالفرق بين الأرض والسماء . وما أبعد الفرق بين أخوة بناء على دين يدوم وأخوة بناء على دنيا ومتاع زائل . قال الله تعالى " الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين " .
5- سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام لم يمت مصلوبا ولا رميا بالرصاص . قال الله تعالى " وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ".
6- ما أبعد الفرق بين عظة أو نصيحة أو توجيه أو درسا أو محاضرة أو ندوة مبنية على أساس من دين ومن كتاب وسنة , والعظة المبنية على أساس من إنجيل محرف ومن كذب وزور وبهتان .
7- للأسف الشديد , فإن الكثير من الكنائس أصبحت ومن عشرات السنين تقبل من زائريها الفسق والفجور والتدخين والخمر ومقدمات الزنا و ... المهم أنها تستقبل أناسا مهما كان فسقهم وفجورهم , وذلك حتى لا تبقى الكنيسة مهجورة .
8- يتحد الشيعة والنصارى في عقيدة الصلب والفداء ، فكما أن النصارى يعتقدون أن عيسىفدى البشرية بنفسه إذ رضي بالصلب تكفيرا عن خطيئة البشرية ، وفداء لها من غضب الربوعذابه ، فكذلك الشيعة يعتقدون بنفس الشيء . إنهم يعتقدون أن موسى الكاظم خيره ربهبين إهلاك شيعته ، أو قتل نفسه ، فرضي بالقتل وفدى الشيعة من غضب الرب وعذابه .
وفقني الله وإياكم لكل خير , آمين .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق