]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لا تخافي ... فنحن المسلمون لا نأكل الخنازير :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-02 ، الوقت: 12:58:41
  • تقييم المقالة:

بسم الله

عبد الحميد رميته , الجزائر


" لا تخافي ... فنحن المسلمون لا نأكل الخنازير " ! :

في إحدى الطائرات الأوروبية كان أحد المسافرين فيها عربيا . وكان هناك طفل فرنسي يلعب مع ذلك العربي . وفي لحظة من اللحظات التفتت أم الولد فرأت ولدها يلعب مع العربي , فنادته " تعال يا جاك , فسوف يأكلك , إنه عربي " !!!.
أجابها العربي عندئذ بقوله " لا تخافي ... فنحن المسلمون لا نأكل الخنازير " !!! .

تعليق :

1-المرء معذور جدا – شرعا – إذا استقر ( مؤقتا أو بشكل دائم ) في أوروبا أو أمريكا أو ... من أجل دراسة أو عمل أو ما شابه ذلك . هو معذور شرعا مادام يحافظ على شعائر دينه عموما مثل الصلاة والصيام والحج والزكاة .
2- قد توجد في بلاد الكفر حريةٌ دينية وكذا ظروفُ معيشة مادية واقتصادية أكبر وأحسن بكثير مما هو متوفر في بلاد العرب أو المسلمين بشكل عام .
3- ولكن في المقابل فإن العصبية ضد الإسلام والمسلمين , والعنصرية ضد كل ما هو عربي أو مسلم , كل ذلك موجود اليوم في أغلب بلاد الكفر ولو بنسب متفاوتة . كان هذا موجودا ومازال موجودا , وأظن أنه سيبقى موجودا إلى أن يصبح الدينُ كله لله وإلى أن يُـتمَّ اللهُ نورَه على البشرية كلها ولو كره أعداء الإسلام والمسلمين , وإلى أن ترجع العزة للإسلام والمسلمين في الأرض كلها .
4-بعض العنصرية ضد الإسلام والمسلمين في بلاد الكفر نحن سبب أساسي فيها , وذلك ببعدنا واقعيا عن تعاليم الإسلام وبالتناقض الصارخ بين أقوالنا وأفعالنا ... ولكن يبقى سببُ الكثير من العنصرية ضدنا هو ما أخبرنا الله به " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم " .
5- الجهاد في سبيل الله واجبٌ من أهم الواجبات الإسلامية , وهو أسمى أمانينا , وهو السلاح الأساسي الذي نُـرهبُ به عدو الله وعدونا , وهو ماض إلى يوم القيامة . ومع ذلك فإن للجهاد شروطا شرعية لا بد أن تتوفر حتى يكون في سبيل الله تعالى وحتى يكون عليه الأجر العظيم الذي وعدنا الله ورسوله به . فإذا لم تتوفر تلك الشروط فإن الجهاد المحمود يصبح إرهابا مذموما والعياذ بالله .
6- الجهاد في سبيل الله كما يحب الله ويرضى من نتائجه أن الكفار يهابوننا ويحترموننا ويقدروننا ويحفظون لنا حقوقنا ويتعاملون معـنا ندا لند أو على أننا نحن الأعلون وهم أسفل منا . وأما إذا نحرف الجهاد عن مساره الصحيح وأصبح جهادا يقوده جاهلون لا علماء , وجهادا بلا عدة كافية , وجهادا في سبيل الزعيم أو التنظيم أو الجماعة أو الحزب أو ... لا جهادا في سبيل الله تعالى . إذا أصبح الجهاد كذلك فإنه سيُـصبح مصدرَ احتقار غير المسلمين لنا واستهزائهم بنا وسخريتهم منا ونفورهم منا واحتقارهم لنا , على اعتبار أنه لا قيمة لنا , وسيصبح كذلك هذا الجهاد المذموم مصدر عصبية وعنصرية ضدنا وضد المسلمين أجمعين في كل مكان .
7- لا بد للمسلم المستقيم على أمر الله المجاهد في سبيل الله أن يكون معتزا بنفسه وأن تكون له شخصيته القوية , ومنه فهو يعتبر نفسه بالإسلام أعزَّ من كفار الدنيا جميعا , وأما بلا إسلام فهو يعتبر نفسه لا شيء والعياذ بالله.
ومنه فكم أعجبتني تلك الكلمة الرائعة والقوية وذلك الرد الشجاع والجريء على قول الأم لابنها " جاك , سوف يأكلك , إنه عربي "! , فقال لها العربي المسلم " لا تخافي , فنحن لا نأكل الخنازير " , بمعنى أنكم إذا اعتبرتمونا نحن المسلمين أكلة لحوم البشر وإرهابيين و ... فنحن نعتز بديننا كل الاعتزاز ونحن نعتبر الكفار خاصة منهم المتعصبين ضدنا والعنصريين ضد العروبة والإسلام والمحاربين لأولياء الله , نحن نعتبرهم خنازير أنجاسا .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق