]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كانت الزوجة شديدة الإهمال لنظافة أثاث بيتها :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-05-02 ، الوقت: 11:33:03
  • تقييم المقالة:

بسم الله

عبد الحميد رميته , الجزائر


كانت الزوجة شديدة الإهمال لنظافة أثاث بيتها !:

كانت الزوجة شديدة الإهمال لنظافة أثاث بيتها . وذات يوم ثار الزوج وصاح " أين الغبار الذي كان على الطاولة ؟ ". قالت " لقد مسحـتـُـه يا عزيزي "!.
قال " متى تعودتِ يا زوجتي على هذا ؟!. لقد كتبتُ على غبار الطاولة رقمَ هاتف مهم جدا "!!!.

تعليق :

1- المؤمن نظيف بطبعه , والنظافة من الإيمان والإسلام كما أن الوسخ من الشيطان .
2-للرجل جمال محبب عند المرأة مثل جمال سيدنا يوسف عليه الصلاة والسلام , وللمرأة جمال مختلف تماما عن جمال الرجل .
3- الشَّـعر على وجه الرجل ( شاربا ولحية ) يُـجمِّـله ولكنه على وجه المرأة يقبِّـحِـه . وأما ليونة وطراوة وجه المرأة فتـزيـنـه للناظرين من الرجال , ولكن هذه الليونة والطراوة لا يحبها رجل لنفسه ولا تحبها امرأة لأي رجل .
4- الرجل نظيف , ولكن المرأة عادة وطبعا وعرفا أنظف منه بشكل عام .
5- النظافة مرتبطة عادة بالجمال وملتصقة به التصاقا شديدا , ومنه لا يُـتصور أبدا جمالٌ بدون نظافة , ولا معنى أبدا لقولنا عن امرأة بأنها جميلةٌ إذا لم تكن نظيفة !. وأما إذا قلنا لامرأة أو عن امرأة بأنها جميلة مع علمنا بأنها ليست نظيفة , فإما أننا جهلة لا نعرف للنظافة أي معنى وإما أننا نكذب على المرأة ونخدعها لأننا نطمع فيها أو نخاف منها أو ...
6- المرأة غير النظيفة مرفوضة عند الأغلبية الساحقة من الرجال , إن لم أقل عند كل الرجال . وهذه المرأة مرفوضة أكثر إن كانت زوجة للرجل , لأن الزوجة ملتصقة بالرجل أكثر من التصاق الأم والأخت والبنت به , ومنه فلا يعرفُ قبحَ المرأة غير النظيفة مثلُ زوجها .
7- المرأة غير النظيفة معتبرة غير نظيفة سواء كان ذلك على مستوى لباسها أو جسدها أو بيتها أو ... وفي أغلب الأحيان تجد المرأة إما أنها نظيفة في الكل , وهذا هو حال أغلبية النساء والحمد لله رب العالمين . وإما أنها غير نظيفة في الكل كذلك , كما هو حال الأقلية من النساء في كل زمان ومكان .
8- من الصعب جدا أن يسعد زوج سعادة حقيقية مع امرأة غير نظيفة . ولأن النظافة من الإيمان , فإن المرأة نظيفة بطبعها ولكنها – وبصفة عامة – كلما قويت صلتها بربها كلما حرصت على النظافة أكثر وأكثر .
9- نظافة المرأة جسدا ولباسا شيء وتبرجها للرجال الأجانب عموما شيء آخر . الأول محمود والثاني ممنوع ومذموم .
10- مهم جدا أن تكون المرأة نظيفة في جسدها ولباسها , ومن تمام نظافة المرأة لباسا وجسدا السواك والحناء .
11- كم هو بشع منظر الغبار الزائد في الدار المهملة من طرف الزوجة غير النظيفة , مهملة إلى درجة أن الزوجَ يصبح قادرا على أن يكتبَ رقم التلفون على هذا الغبار ويتمنى أن يرجع إليه متى شاء ليجدَه كما هو لم يتغير ولم يُـمسَـح منه شيء !!!.
نسأل الله أن يرزقنا جميعا نساء ورجالا نظافة المظهر والمخبر , آمين


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق