]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حرب استنزاف مصر . بقلم . عاطف سنارة

بواسطة: عاطف سنارة  |  بتاريخ: 2013-05-02 ، الوقت: 11:26:24
  • تقييم المقالة:

 

عرفنا الاستنزاف لما بدأه عبد الناصر بعد النكسة ..هدفه هو عودة الروح للجيش المكلوم وقتها .. وإرهاق العدو ..  حرب

الاستنزاف كانت بداية النصر الكبير في اكتوبر 1973 ..

 

هذا ما عرفناه عن الاستنزاف .. لكنا استنزافاً اخر صار موجهاً للداخل .. أتذكرون الاسلحة الفاسدة في حرب 48 .. صرنا  نوجه سلاحنا نحونا ونقصيه عن عدونا .. استنزفنا أنفسنا .. الجميع مرهق ومثقل .. جميعنا مستنزف معنوياً ونفسياً واقتصادياً ..

 

نستزف بعضنا البعض .. نستنزف أنفسنا ..نتحرك نحو استنزاف آخر هو الأخطر .. استنزاف الوطن .. نحارب وطننا  ودولتنا ..لما خسرت اسرائيل معركتها كان بداية هزيمتها استنزافنا لها .. من المسئول عن هذة الحرب ضد مصر ؟؟

 

الجميع  مسئول ..من يحكم ومن يُحكم .. استنزاف القانون .. القانون يصرخ ويطلب النجدة ودوره  نجدة المظلوم .. اذا  لم يتمكن القانون منا ويبسط عدالته علي الجميع دون استثناء .. فالمنتظر إهداره واستنزافه .. يُهزم القانون . يخسر  المعركة .. وما الوطن الا عدل .. وطن بلا عدل هو بلا قدمين ..مشلول ..

 

من يطبق القانون ومن يحكم بالقانون  ومن يطبّق عليه ..عليهم احترامه جميعاً .. لكن  اذا استمر حالنا علي هذا الحال .. اذا استمرت دولة التوكتوك ..  الذي هو رمز للفوضي التي نحياها ... لما يتحول مساره من الحارات الي الدائري والزراعي والشوارع السياحية كالهرم .. فانا نحوّل ايضاً مسار النظام ونعرّج الي طريق الفوضي .. الفوضي تستنزف مصر .. الشعب اراد اسقاط  نظاماً.. لكن لم يرد من استشهد إحلال الفوضي ..

 

العجيب ان رئيس الجمهورية اعترف بالفوضي .. اعترف بالتوكتوك ..وطلب من سائقيه ان يتصدوا لقاطعي الطريق .. من لا يحترم القانون يتصدي لمن لا يحترمه  !!!! ..

 

لو استمر الحال هكذا .. ستتسع خريطة الفوضي في ارجاء الوطن .. هي خريطة جديدة لا ينبغي ان نسمح بها .. وطن مستنزف .. وطن مهزوم ..دون حرب ودون عدو يلقي في وجهك السلاح .. يالها من حرب تقضي علي الأخضر واليابس وعلي ما  سيتبقي من الوطن ...أترانا سنوقف معركة الاستنزاف  هذه ..   لنربح نصراً عزيزاً ..في زمن عز فيه النصر .. الفوز بالوطن .. وما أشدها خسارة اذا هُزمنا .. بعد استنزافنا .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق