]]>
خواطر :
لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

بعد إنتهاء العلاقة: الموت البطئ يكون أرحم!

بواسطة: دنيا فاضل فيضي  |  بتاريخ: 2013-05-02 ، الوقت: 08:20:10
  • تقييم المقالة:

 

مثلُ أول حدث، هو هجوم الفرد على نفسه، على ذاته وتقديره لها.  بعد إنتهاء العلاقة يبدأ مشوار جديد، مشوارُ له ما يُلفت للنظر حين يعيد الفرد حساباته ورحلة البدء من الصفر.

بعد التجاهل والترك، من اشخاص مقرّبين ومن شخص نحبه محنة بحدٍّ ذاتها ومن المواقف الصعبة حقاً. 

ترك المحبين أصعب من فراق الموت، وتبدأ عوامل الإكتئاب تبثُّ بتأثيراتها على النفس وعلى العقل تحديداً. ولكن هذه العوامل تبقى خاصة وحين يكون الضرر غير حاصل يكون المرض العقلي او الذهني متوجها نحو الظهور وياخذ سمة الاضطراب النفسي اكثر من اعراض الكآبة، وهنا يكون الزناد لانطلاق الكآبة هو واقع الاذلال جراء فقدان الشخص.. واقوى حالات الفقدان هي حين تنتهي العلاقة فجأة دون ان تكون لدى المرء ادنى فكرة عن تدرج انتهاءها سابقا وهي تجربة صعبة جدا.

 

 تبرز اهمية الشفاء، واهم سبل الشفاء والتغلب على الاحساس بالاذلال هو تذكر النواحي الايجابية  والتركيز على ما جنيناه من علاقاتنا مع الناس والامور الجيدة التي تعلمناها والاهم هو ان نتذكر اننا كنا مؤثرين فيهم لدرجة انهم احبونا سواء ام بقوا معنا ام لا!

 

وهناك امور بسيطة يمكن تجنبها وهي ازالة كل الاشياء التي تذكرنا بمن فقدناه، حتى تلك الحاجيات التي ليس بالضرورة اتلافها  مثل الصور والهدايا ولكن يمكن وضعها في صناديق واخفاءها في مكان ما..وبالنسبة للذي يقرّر ان يهجُر.. فعسى ان يتذكر ان يهجر رويداً رويداً، رحمةً بمشاعر المهجور.

 

وفي هذه الحالة بالذات، لعلّ الموت البطئ أرحم من الموت المفاجئ!

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق