]]>
خواطر :
لا يمكنُ لأحد من الناس في أي زمان ومكان , أن ينالَ الاحترامَ الحقيقي والدائم عن طريق فعل ما هو خاطئ أو عن طريق الظلم والطغيان .   (عبد الحميد رميته) . 

تسجيل الدخول عن طريق الفيسبوك

تسجيل الدخول عن طريق تويتر

تابعنا على تويتر

المتواجدون الآن
18 عدد الزوار حاليا

حقيقة لعنة الفراعنة

بواسطة: احمد محمد اسماعيل السنافي  |  بتاريخ: 2013-05-02 ، الوقت: 00:19:48
  • تقييم المقالة:

 

حقيقة لعنة الفراعنة

 

كثيرا ما نسمع عن لعنة الفراعنة في التقارير العلمية التي تبثها قنوات فضائية عديدة, حيث تتحدث هذه التقارير عن تلك اللعنات التي تقول ان من يتجرأ على نبش قبور المومياوات الملكية فان مصيره الهلاك.

 

ولكن هل هذه اللعنة حقيقية ؟

 

 فعندما نمحص بتاريخ التنقيب عن الاثار المصرية نجد هنالك العديد من العلماء والباحثين وحتى عمال الحفر والتنقيب قد هلكوا بعد فترة قصيرة من فتحهم لقبر مومياء و تاتي وفاتهم بعد معاناتهم من مرض مجهول يعد بداية وقوع اللعنة , وهذا ما يؤكد وجود لعنة ما.

 

ويرجع السؤال ليعيد نفسه هل هذه اللعنة حقيقية؟

 

هنا بدأ العلماء البحث عن اجابة هذا السؤال فوجدوا تفسيرا علمي ومنطقي لهذه اللعنة وهذا التفسير بعطي السبب الحقيقي لحدوث الامراض المؤدية للوفاة بعد فتح قبر المومياء .

 

لقد فسر العلماء هذه الظاهرة على انها عملية تعرض لكمية هائلة ومتنوعة من الجراثيم البكتيرية والطفيلية وحتى الفيروسية  مما يؤدي الى اصابة الجسم بأمراض مختلفة , وان هذه الجراثيم تكون موجودة اصلا على الجثة المحنطة او المومياء وبمجرد فتح قبر المومياء تنتشر هذه الجراثيم في الجو بوفرة كبيرة وتبدأ بغزو الاجسام البشرية القريبة مسببة لها العديد من الامراض .

 

وبإثبات حقيقة الاصابات الجرثومية تمكن العلماء من دحض فرضية اللعنة الفرعونية بالكامل , وبنفس الوقت تمكنوا من حماية انفسهم من الاصابة بالأمراض وذلك من خلال منع التعرض المباشر لهجمات الجراثيم بواسطة ارتداء ملابس خاصة تغطي الجسم بأكمله من الرأس الى اخمص القدمين بعد ان كانوا سابقا لا يقون اجسامهم بمثل هذه الملابس مما يجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض الجرثومية ومن ثم الموت.

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق