]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نقص igA

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-05-01 ، الوقت: 16:01:12
  • تقييم المقالة:

 

سأتكلم عن نقص الأجسام المضادة من نوع igA, نقص igAالانتقائي هو علامة على وجود قصور في المناعة Immune deficiency disorder....الأشخاص المصابين بهذه الحالة لديهم مستويات منخفضة من igAأو أن igAغير موجود عندهم , igAهو بروتين دموي مناعي ، أسباب نقص هذا البروتين: يكون النقص في معظم الحالات وراثي لكن سجلت حالات نقص igAبسبب الأدوية , قد يورث هذا المرض في جينات سائدة غير جنسية autosomal dominant  أو بشكل صفة متنحية على جينات غير جنسية autosomal recessive trait, يصيب هذا المرض شخص واحد من بين سبعمائة شخص في أوروبا...ينتشر هذا المرض بشكل أقل عند الشعوب الأخرى.

أعراض هذا المرض: معظم الأشخاص المصابين بنقص igAلا يعانون من أية أعراض, تتضمن الأعراض: التهاب الشعب الهوائية bronchitis– إسهال مزمن – التهاب الملتحمة (عدوى في العين) conjunctivitis– عدوى في الفم – عدوى في الأذن الوسط otitis media  - التهاب الرئة – التهاب الجيوب الأنفية – عدوى في الجلد – عدوى في الجهاز التنفسي العلوي...تتضمن الأعراض الأخرى: توسع الأكياس الهوائية الصغيرة في الرئة أو تأذيها – ربو مجهول السبب.


معلومات مترجمة


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق