]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رساله شديده اللهجه الى الاحزاب الاسلاميه

بواسطة: mohamed hesham  |  بتاريخ: 2013-05-01 ، الوقت: 13:12:08
  • تقييم المقالة:

عزراً رسول الله لقد اخطأنا فى فهم الدين وصرنا نتبايع فيه كما نشاء , ولكن نحن ايضاً ندفع الضريبه بكل الوانها ان كانت خير او شر .

   فنحن تناسينا ان جميع الاديان السماويه دين واحد وهوه الاسلام وتناسينا ايضاً ان الاسلام دين التوحد والاعتصام ودين الاخلاق بما جاء به القرآن والسنه , فإن دائره حلقه العلم لم تكتمل بعد كى تضيئ مصر عفواً كى تضيئ العالم فإن الاسلام دين بناء ودين عصبه "وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا" ونذكر أيضا مؤاخاه النبى صلِّ الله عليه وسلم بين المهاجرين والانصار  وغيرها من الامثله التى نتعلم منها .

 

السؤال الذى يطرح نفسه الان لماذا يسمون السلفيون نفسهم بالسلفيين والاخوان بالاخوان المسلمين ؟ وماذا عنا نحن الذين لا نتبع هذا ولا ذاك؟ ولكن نحن نتبع القرآن الكريم والسنه النبويه المشرفه بفهم سلف الامه , فلماذا تضعون الخطوط تحت مسمياتكم وتجعلونها عرضه لمن يعتبر ,

"إنما السبيل على الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير الحق أولئك لهم عذاب أليم" فإن كنتم تريدون وجه الله كمان تقولون او تزعمون فيجب التخلص من امراض النفوس التى التحقت بكم وبكل حكام العرب , ولا نقول ما قد قيل يا أيها الوالى "داوى جرحك لا يتسع"

فإن كانت الاديان فى الاصل دين واحد وهو الاسلام وان كان الاسلام يدعو الى التوحد والاعتصام , فكيف يكون هناك جماعات يقولون نحن نتكلم بالاسلام  ونريد تطبيق الشريعه ولكن نحن لا نريد تطبيق الشريعه كقانون من قوانين الدوله , ولكن نريد تطبيق الشريعه فى انفسنا وفى اعمالنا , لان الاسلام شئ جوهرى فى النفس والاخلاق الحميده , فإذا طبقنا الشريعه فى انفسنا صرنا اسياد العام فنحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله .

 

 

فان مايحدث الان مخالف لما جاء به الاسلام والشريعه الاسلاميه فإن المقصود من الكلام ليس ما يحدث فى الميادين والشوارع فإن ما يحدث فى هذه المناطق مخالف لكل الشرعيات والقوميات  ولكن المقصود من كلامى فكره بناء الاحزاب السياسيه تحت المسميات الاسلاميه .

والسؤال البديهى الان كيف تعلمتم الشريعه وانتم بين يديكم القرآن  وايضاً فى  بلد الازهر وكيف فهمتموها ؟

 

الذى يحدث الان فى بلدنا يحدث فى كل بلدان العرب وكأن العرب لم يتعلموا القرآن او حتى شريعه الاسلامه او حتى تاريخ الاسلام والمسلمين ام ان العرب لا يقرءون شيئاً وان قرءوا لا يفهمون وان فهموا لا يتعلمون , ولكن ما نحن بصدده من تدخل اليهود والامريكان فى كل بلدان العرب لا يحدث الا اذا كان الحاكم مثل والى عكا واذا انتظرت الشفقه من عدوك فلا تستحق الا الموت .

عزراُ رسول الله الحق فى بلدنا ليس له وجود  

"اللهم اهدنا الصراط المستقيم".                                                 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق