]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

the black hole

بواسطة: احمد محمد اسماعيل السنافي  |  بتاريخ: 2013-04-30 ، الوقت: 03:16:07
  • تقييم المقالة:

 

The black hole

                                                                  فيلم الحفرة السوداء

إن هذا الفيلم هو فيلم رمزي حيث أن قصة الفيلم تشير إلى طريقين احدهما يمثل الطريق الصحيح من خلال جهاز الاستنساخ الذي صور أوراقا اعتيادية ذات لون ابيض والطريق الأخر هو الطريق الخطأ والذي تمثله الورقة السوداء التي ظهرت من بين الأوراق الأخرى.

إن الفيلم يشير إلى أن بطل الفيلم قد اختار الطريق الخطأ الذي تمثله الورقة السوداء وبدأ يستخدم هذا الطريق بشكل متدرج حيث ابتدأ بأمور بسيطة وهو قدح الماء مرورا بقطعة صغيرة من الشوكلاته يستخرجها من الثلاجة بشكل غير شرعي وأخيرا يحاول استخدام هذه الوسيلة في الحصول على مبالغ من المال من خلال ذهابه إلى القاصة ولكن هذا الطريق لم يوصله إلى المبتغى حيث سقطت هذه الورقة من يده وحبس في هذه ألقاصه.

وهذه اشاره رمزيه إلى أن الطريق الخطأ لابد أن يؤدي إلى الهلاك وهو ما يشار له في هذا الفيلم بالحفرة السوداء وهذا المصطلح الذي تم اتخاذه عنوان لهذا الفيلم.                    

 
... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق