]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دولة ( الحُكم الممنوع ) . بقلم : عاطف سنارة

بواسطة: عاطف سنارة  |  بتاريخ: 2013-04-29 ، الوقت: 21:03:20
  • تقييم المقالة:

كما أن عشقاً ظهر في تركيا كان ممنوعاً .. ظهر السيد مهند ونور  في حلقاته .. لدينا مسلسل مصري اخر حلاوة ..مسلسل يتمرد علي حالة الدولة .. كما ان تحريم العشق ممنوع في الحالة الاولي .. فان الحكم بدا كذلك عندنا ..

 

هل هناك حُكم في مصر ؟؟..  الحكم   يبدو ممنوعاً .. صارت حالة الحكم  عصية .. بالطبع علي من يحكم .. ولا يشعر المحكومون بحالتها .. انفرط عقد الحكم وتساقطت حباته وأهيل عليه التراب .. لا الحاكم يشعر بها ولا المحكوم ..  نُزعت الهيبة وضاعت .. انفلت كل شيء .." أنا رئيس جمهورية  نفسي " قالها محمد شرف ولم يكن يدري تحقيقها ولو بعد حين .. جاء الحين وتحققت .. وأخشي كلنا صرنا محمد شرف ..كلنا حاكم ومحكوم .. وقال السقا  من النهاردة مفيش حكومة .. انا الحكومة .. هل الحاكم شعر بهذة المصيبة .. فراغ حالة الحكم ..


أتتحول وظيفة الحاكم الي وظيفة شرفية ..جوفاء ..خالية من كل تأثير .. طامة كبري ان نسير جميعا وليس وراءنا ظهر .. ظهر الحاكم .. يفصل اذا ما ضللنا الطريق .. ونقومه اذا ما انحرف .. لكن الحالة لا هذا ولا ذاك ..شعور بأن  هذا غير موجود بالمرة .. لا هو يقوم بهذا ولا نحن ...حالة السيولة في الحكم .. أهي معدية .. وربنا يسهل .. لكن يسر الله  علي عباده مقرون بتغيير ما بأنفسهم ..

 

القانون موجود .. لكن من ينفذه ؟ الحاكم ام المحكومون .. الحاكم تنفيذي تابعة له سلطة تنفيذية وداخلية تنفذ .. اين هي ؟  قانون وقضاء المفترض استقلاله .. لكن التحرش به تحت مسميات متعدده يجعله يفقد سلطته .. اين الحاكم الذي يفصل بين السلطات ..؟؟  هل  الحكم هو أن تنازع السلطات بعضها ؟؟.. تنفيذية تحارب في قضائية وتشريعية تصدر قوانين تمس القضائية  وقضائية لا تقدر علي ان تمارس وظيفتها .. من أين يأتي الحُكم ..لا بد أن يصير ممنوعاً .. كل واحد علي ركبة جمله ..  سلطة كاللاسلطة.. حاكم كاللاحاكم .. قانون كاللاقانون .. كل مجمد يتفكك ويسيل .. يختلط كل شيء في دولتنا .. انا الشعب .. انا رئيس جمهورية  نفسي .. انا الحاكم والمحكوم ,,, ومن النهاردة مفيش حكومة ..مفيش حُكم ..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق