]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

هل تريد شراء صورة الجني ؟ :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-04-28 ، الوقت: 19:55:56
  • تقييم المقالة:

بسم الله
عبد الحميد رميته , الجزائر
هل تريد شراء صورة الجني ؟!

منذ سنوات وعندما انتشرت عبر الأنترنت والكثير من وسائل الإعلام حكايةُ أنَّ هناك من صَوَّر شيطانا في مكان ما وفي زمان ما . في ذلك الوقت انتشرتْ هذه الحكاية بسرعة مذهلة وانقسم الناسُ بين مُصدِّق ومُكذِّب . سألني بعضُ الأساتذة في الثانوية التي أُدرس بها , سألوني عن ذلك فقلتُ لهم في الحين وبدون تردد " لا يمكن أن يكون هذا صحيحا " ! . قال لي بعضهم " ولماذا ؟ " فأجبتُ " لسببين إثنين أساسيين :
الأول : أن الله قال "يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم".
الثاني : أن الجن غيبٌ ( وليس شهادة ) , ومنه فلا دليل عليه إلا قال الله أو قال الرسول صلى الله عليه وسلم. ولأنه لا يوجد ولو نصف دليل أو شبه دليل من الكتاب أو من السنة على أن هذه الصورة المنشورة عبر الأنترنت هي بالفعل صورة جني , فمن حقي ثم من حقي أن لا أصدق . من أراد أن يُصدق فله ذلك ومن أراد أن يُكذب فله ذلك , ولا حرج على الفريقين ".
أنا لا أصدِّق , وأنا أرى أن الذي يُروِّجُ لهذه الحكاية إما جاهلٌ بالإسلام أو أنه عدوٌّ للمسلمين يريد أن يشغُل المسلمين بسفاسفِ الأمور عوضَ أن يشتغلوا بعظائمِها .
ومما يتصل بهذه المسألة أذكرُ نكتة واقعية : في تلك الأيام انتشر بيعُ صورة " الجني المزعوم" , وفي يوم ما عرضَ علي شخصٌ - لا يعرفني – أن أشتري منه صورة الجني ب 50 دينار جزائري للصورة الواحدة , فابتسمتُ وقلتُ له " يا هذا أنا أؤكدُ لَـك بأنك لو أعطيتني صورة ومعها 50 د.ج , فإنني لن أقبل العرضَ !!! . أنا يا هذا لا أصدقُ أنها صورة جني , ثم إن كانت بالفعل صورةَ جني فأنا لستُ مشتاقا إلى صورة الشيطان أو إلى صورة الجن"!.
سألني سائل كريم فقال : " أنا أعـرفُ كثيرا من الناس رأوا الجن وبصور مختلفة... فنستطيع أن نراهم فما المانع إذن من تصويرهم؟. هذا سؤال استشكال وطلب للحقيقة لأنني لست أجزمُ بإمكان تصويرهم".
فأجبتُهُ : قلتَ " أنا أعرف كثيرا من الناس رأوا الجن وبصور مختلفة " .
* الجن عالم غيب , ومنه مهما قلتَ بأن فلانا رأى الجن , فيمكنني أن أصدقكَ وأن لا أصدقك ولا لوم علي في الحالتين . وأما إن قلتَ لي بأنه توجد دولة في العالم تسمى فرنسا مثلا , فإنه يجب علي أن أسلِّم لك بما قلتَ لي لأنك تتكلمُ عن عالم شهادة وتستطيع أن تقيم 1000 دليلا ودليلا على ما تقول لي .
** تمنيتُ لو أنكَ قلت " أنا أعرفُ كثيرا من الناس يظنون أنهم رأوا الجن وبصور مختلفة " هذا الكلام أدقُّ من قولك " رأوا " أي بالفعل . أنا وأنت أخي الكريم ليس لنا الدليلُ القطعي على أن ناسا رأوا بالفعل جنا . ليس لنا دليلٌ على ذلك إلا أن يكون الدليلُ وحيا , لأن الدليلَ على علم الغيب هو الوحيُ والوحيُ فقط . أما إن قلتَ لي شيئا عن الجن وليس لك دليلٌ عليه من الوحي , فأنا حرٌّ في أن أصدقَ أو أكذبَ ما قلتَ لي .
*** ثم أنت تقول " بصور مختلفة " , إذن حتى إن كان مايراه هؤلاء الناسُ جنا فإن الجن لم يظهرْ لهم بالصور الحقيقية , وأما منذ سنوات فلقد طلعت علينا الكثيرُ من وسائلِ الإعلام تقول لنا بأن الذي تم تصويره هو بالفعل جنٌّ وأن الصورةَ الملتقطة والمنشورة كانت هي الصورةَ الحقيقيةَ , وهذا كلامٌ فارغ بطبيعة الحال , لأنه لا دليل عليه .
**** ثم في النهاية إن فرضنا بأن شخصا رأى جنا وبصور مختلفة وتم تصويره بالفعل , فنحنُ كما قلتُ لسنا مشتاقين لرؤية صورة الجن الحقيقية أو غير الحقيقية .
والله أعلم بالصواب .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق