]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

مما يخاف الجزائريون؟

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-04-28 ، الوقت: 19:31:55
  • تقييم المقالة:

بوتفليقة يكون حسب ماهو معلن يدخل حالة صحية حرجة ..الدي يثير مخاوف الجزائريين ليس موت بوتفليقة ..لكن ماهو المشروع البديل للحفاظ على حالة السكون في الجزائر
ان الفترة الأخيرة من حكم بوتفليقة اظهرت الصدامية الكبيرة في اجنحة السلطة وبروز بعض التصريحات على فشل التسير الحكومي للتنمية بكل الوانها ..هل حققت الدولة استقرار صناعي وتنمية بشرية ادت الى تحرير الفرد الجزائري من طغيان المال والتجاوزات الطبقية مما يمكن ان نقوله ان مخلفات الراسمالية الفاسدة والأمبريالية المتوحشة /بمفهوم الجزائري البسيط البورجوازية المتعنترة التي نهبت المال وكونت علاقات عامة مع السلطة الغت سلطة القانون ..هل تحققت العدالة الأجتماعية في هده العهدات السابقة ..؟
هل تحققت حقا تقافة السلم ؟
وهل استطاعت الحرية السياسية التي انتجت تراكمية حزبية ..ان تحرر الوعي السياسي من غوايات الحكم ؟ ان المتتبع للجزائر في الفترة الأخيرة يدرك كم الفشل الدي بدى واضحا ..وان نهاية وزير يعتبر من اقوى الوزراء ومسير مؤسسة دات وزن ثقيل بل استراتيجي .. ويعتبر سيناريو فرار شكيب خليل ..قمة تواطؤ الفساد بخبايا اجهزة الدولة ..

مادا لو مات بوتفليقة ؟ من يحكم ؟...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق