]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل الشمس تتحرك ؟!

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-04-28 ، الوقت: 14:42:13
  • تقييم المقالة:
بسم الله
عبد الحميد رميته , الجزائر

هل الشمس تتحرك ؟! :

مضت علي أيام ( منذ أكثر من 32 سنة ) كنتُ فيها أدرس في جامعة قسنطينة , شعبة علوم دقيقة , من أجل تحضير شهادة الليسانس كيمياء .
وكان البعض من زملائي الذين يدعون أنهم ملحدون وشيوعيون , وهم في الحقيقة مصلحيون ليس إلا , أي أنهم مع من يعطيهم المال والمنصب , ومع من يُسهِّـل عليهم أمر إشباع غرائزهم وشهواتهم خاصة منها الدخان والخمر والزنا .
ولأن ظروف الجزائر السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ذلك الوقت - وهي متجهة نحو المعسكر الشرقي ومرتبطة بالاتحاد السوفياتي الاشتراكي والشيوعي - كانت مساعدة لهؤلاء الطلبة وملبية لرغباتهم وأهوائهم , فإنهم ادعوا الشيوعية وما هم في الحقيقية بشيوعيين , وزعموا الإلحاد وما هم في الحقيقة بملحدين , لأنه - وكما قال الشهيد سيد قطب رحمه الله تعالى- من النادر أن تجد بالفعل وفي الدنيا كلها , ملحدا لا يؤمن بالله ولا بأي خالق ولا بأية قوة عليا تتحكم في الكون والحياة والإنسان .
قلتُ : كان البعض من زملائي يقولون لي بأن الشمس ساكنة والأرض هي التي تدور , فأقول لهم " هذا مستحيل , لأنه مناقض لما يقوله الله تعالى في القرآن الكريم ( والشمس تجري لمستقر لها ) , إن الأرض تدور بحركة مضبوطة إلى حد كبير , ولكن الشمس كذلك تجري وتسير وإن كانت حركتها حتى الآن غير مضبوطة على الأقل حسب ما وصل إليه العلم . أنا لا أدري ما يقوله العلم هنا , ولكنني متأكد أنه لا يمكن أن يقول الله كلاما ويأتي العلم ليناقضه . هذا غير ممكن " . وكان البعض من هؤلاء الزملاء يسخرون من كلامي هذا بأن الشمس تتحرك , وكنت أقول لهم " إن تسخروا مني مرة فإنني أسخر منكم مرتين , والذي يضحك أخيرا هو الذي يضحك كثيرا , وصدق الله العظيم وكذب من يخالفه ".
ثم ذهب زمان وجاء زمان , واكتشف العلماء الآن أن الشمس تتحرك وبيقين , حتى وإن كانت حركتها معقدة إلى حد ما وغير منضبطة عند العلماء حتى اليوم . وفي السنوات الأخيرة عندما أريد أن أتحدث في هذا الموضوع مع البعض ممن كان يسخر مني أيام زمان ( وهداهم الله اليوم إلى الصراط المستقيم ) يقاطعونني بأدب ولسان حالهم يقول " يا شيخ , رجاء !. الآن هدانا الله إلى الحق والهدى والخير , ولا نريد أن نتذكر تلك الأيام الطائشة من حياتنا". والحمد لله ثم الحمد لله .
نسأل الله الصدق والإخلاص وأن يختم الله لنا بالخير , آمين .

.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق