]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

و يبقى النضال ...

بواسطة: Ahmed Elbanna  |  بتاريخ: 2013-04-26 ، الوقت: 23:34:16
  • تقييم المقالة:

 

و يبقى النضال ... 
و يخيل للظالم ان الظلم يخلد , و ان القصر سيظل هو البيت , و ان القمع سيظل هو الحل , و ان الشمس ستظل تشرق من المشرق , و ان العبد سيظل يهان و يصمت , و ينسى معنى النضال .. يا ايها الحالى لك فى السابقون عبر , و سلهم .. يجيبون من تحت القبور او فى السجون , و يقصون عليك القصص و الاقاويل , فتسمع من هذا ظلمة , و تسمع من ذاك قهرة , و يحكى لك هذا كيف قتل , و يقصص عليك ذاك كيف عذب , و يفنى هذا و يفنى ذاك ... و يبقى النضال .
يا ايها السيد تعجب فى قوم نزعوا السلطة فى ايام , يا من حفظت الكتاب فأسئت للحافظين , قد خلفت الميعاد فانظر فى الكتاب و اتل علينا من الايات ما فية خلف الميعاد , يا من اتبعت السنة فاسئت للتابعين , ان عشيرتك قد سفكت الدماء فى الاشهر الحرم فاقصص علينا من الاحاديث ما فية سفك الدماء , يا من شبهت بالرسول ( صلى الله علية و سلم ) فرضيت صمتا .. تبت يمينك , فهل يستوى الاعمى و البصير ؟! , ايها الاعمى عن الحقوق و القصاص , اقسم لك بان العودة قريبة فظريقنا كالقطار طريقة واحد و لك ان تختار اما ان تسير معنا ان تكتب نهايتك بيديك و ها انت قد بدأت بكتابتها . يا ايها السيد , اقسم بانى لا اطلب رحيلك انت بل اطلب رحيل الدماء , و لكنى علمت ان وجود الدماء مقرون بوجودك , فتنزع سيادتك ثوب الرئاسة و ترتدى عباءة الجماعة , و تشتاق للمتطرف , و تحن للصديق ... فتروى الحدود بدماء اخطائك , فيفطر الجندى الصائم فى الفردوس . و فى الحكومة .. تختار الوزير ( الاخوانى ) ليشكل الحكومة ( الثورية ) من وزراء ( الفلول ) و تنسى الشعب , و تهدى الاطفال اشلائها اليك على القضبان شاكرة اهمالك و اخلاصك فية , يا من اردت ان تكتب ( الدستور ) باقلام الديكتاتورية على صفحات الظلم فى احدى كتب القمع , تذكر انى من سطرت كتاب النضال و اتأكد انة دائما ما يزول القمع .... و يبقى النظال .  


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق